حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:17 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد انتهاء الموجة الحارة 2024 وانخفاض درجات الحرارة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

يشغل بال المواطنين خلال هذه الأيام، معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة 2024 حيث ارتفعت معدلات البحث عنها عبر “جوجل”.

وشهدت جميع أنحاء الجمهورية ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت كل عام، وذلك فضلا عن ارتفاع نسبة الرطوبة أيضا، مما أدى لزيادة الشعور في ارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، وهو الأمر الذي جعل الالآف يرغبون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وميعاد انخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة 2024 وانخفاض درجات الحرارة

وننشر في هذه السطور القادمة موعد انتهاء الموجة الحارة 2024، ونصائح هامة للمواطنين لمواجهة ارتفاع الحرارة

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة وتكون بقيم ستصل إلى 3 درجات مئوية بشمال البلاد إلى شمال الصعيد، أن يستمر الانخفاض اعتبارا من يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن هذا الانخفاض بدرجات الحرارة سيستمر لمدة 3 أيام فقط، وعلى أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية وذلك لمثل هذا التوقيت من كل عام، ليسود طقس شديد الحرارة يكون رطب نهارا على جميع الأنحاء، حار رطب ليلا.

موعد انتهاء الموجة الحارة 2024

وكشفت خرائط الطقس في مصر أنه اعتبارا سيكون من السبت الموافق 13 يوليو 2024، ستشهد البلاد وجود انخفاضا طفيفا وتدريجيا بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

نصائح هامة للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة

قدمت الأرصاد الجوية في مصر بعض النصائح ليكون التعامل مع الموجة الحارة الشديدة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع ارتفاع كافة درجات الحرارة وهي كالتالي:

ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللونشرب الكثير من المياه والسوائل.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.التواجد في أماكن جيدة التهوية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found