حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:16 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لوفاة ”شذى نجم” بطلة السباحة بنادي طنطا

اللاعبة شذى نجم
اللاعبة شذى نجم

تعيش محافظة الغربية، حالة من الحزن واتشحت المحافظة يالسواد والحداد، وذلك عقب انتشار خبر وفاة اللاعبة شذي محمد نجم، لاعبة نادي طنطا صاحبة الـ 15 عاما، والتي بدأت رحلتها مع السباحة منذ عمر 8 سنوات، وانضمت لفريق النادي قبل 5 سنوات، وحصدت العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية ممثلة عن نادي طنطا، كما حصدت مايقرب من 10 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في مختلف مسابقات السباحة المختلفة طوال 5 سنوات الماضية، وتعد نجمة الفريق وأحد أهم أبطاله وكانت لا تعاني أي أمراض.

وأكدت أسرة البطلة الراحلة لبوابة "حوادث اليوم" ، أنها تعرضت لوعكة صحية عقب إجراء عدد من تدريبات السباحة العنيفة، داخل نادي طنطا الرياضي، والتي طالما نفذتها من قبل، في مطلع الشهر الماضي، ما تسبب في هبوط حادث في الدورة الدموية تسبب في توقف عضلة القلب وصعوبة في التنفس ونقلت علي أثرها بواسطة سيارة إسعاف لعلاجها وإنقاذ حياتها بوضعها علي جهاز التنفس الصناعي داخل أحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا.

وتعد اللاعبة شدي محمد نجم، فقيدة نادي طنطا والرياضة المصرية، معشوقة الجميع، وبينها وبين الكل علاقة حب فريدة من نوعها، وفارقت السباحة البطلة لاعبة نادي طنطا، الحياة، عن عمر ناهز 15 عامًا، بعد صراع مع المرض، اليوم السبت.

وتعرضت شذى نجم، سباحة نادي طنطا، إلى توقف عضلة القلب أثناء خوض التدريبات خلال اليوم الأول من الشهر الماضي، وفقدت السباحة المصرية، الوعي بعد نقلها إلى المستشفى، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، بأحد المستشفيات الخاصة، قبل أن يتم نقلها إلى معهد ناصر بالقاهرة.

وزار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، السباحة شذى في المستشفى التي كانت ترقد بها، كما قام بتشكيل لجنة طبية عليا لمتابعة حالتها، وكذلك زارها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة في معهد ناصر، وخلال الأيام السابقة كانت هناك دعوات للتبرع للفقيدة الشابة بالدم لإنقاذ حياتها بعد تدهور حالتها، إلا أنها توفيت اليوم، ومن المنتظر أن يتم تشييع جنازة فقيدة الرياضة بمحافظة الغربية عند وصول الجثمان لمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وأعلن مجلس إدارة نادي طنطا الرياضي، برئاسة السيد المحاسب فائز عريبي، تعليق النشاط الرياضي في جميع الألعاب الرياضية بالنادي، وإعلان الحداد لمدة 3 أيام، وذلك حدادا علي روح بطلة السباحة في النادي البطلة شذي نجم التي وافتها المنية ظهر اليوم.

وكان مجلس الإدارة وأسرة النشاط الرياضي قد نعى بطلة النادي، والتي لازمت فراش المرض قرابة الشهرين، بعد تعرضها لحالة توقف في القلب بشكل مفاجئ، ورغم محاولات إسعافها ونقلها الي أحد المستشفيات الخاصة ورغم المحاولات الطبية إلا أنها فارقت الحياة.

ومن جهته، نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أسرة الرياضة والسباحة المصرية اللاعبة الناشئة شذى محمد نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، التي توقيت بعد صراع مع المرض داخل معهد ناصر.

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر ادريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة واسرة الرياضة المصرية، داعيا الله ان يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم اهلها واسرتها الصبر والسلوان.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found