حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:39 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الديب يهنىء لاعبي الشطرنج من أبناء الغربية

أبطال الشطرنج أثناء تكريمهم
أبطال الشطرنج أثناء تكريمهم

هنأ الاستاذ يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أبناء الغربية من لاعبي الشطرنج وذلك لتكريمهم اليوم من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد تم تكريم أبطال الشطرنج الدكتور باسم أمين والمهندسة شاهنده وفا ،وأستلامهم نوط الامتياز من الطبقة الأولى بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي تم تحقيقه في دورة الألعاب الأفريقية بحصد 5 ميداليات ذهب وميدالية فضية يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالرياضة المصرية .

الجدير بالذكر أن جراند ماستر باسم أمين، ابن مدينة طنطا رفع علم مصر في غانا وحصد لقب بطولة أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه ،باسم فخر مصر حقق اللقب الأفريقي في غانا بعد تحقيقه 4 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية وتأهله لكأس العالم 2025.

كما حققت وومن جراند ماستر شاهندا وفا ابنة مدينة المحلة الكبرى لاعبة منتخب مصر على حصد المركز الثاني مكرر (المركز الثالث وبرونزية البطولة) في بطولة أفريقيا غانا 2024 كما حصدت في بطولة أفريقيا، 3 ميداليات ذهب و ميدالية فضية في دورة الألعاب الأفريقية.

الجدير باذكر أن الشطرنج أكثر الألعاب شهرة حيت سميت بلعبة الأذكياء والنبلاء ، ولها فوائد عديدة على الصحة العقلية للشخص، إذ أنها تساعد في تنشيط العقل والذاكرة، وتساعد على زيادة القدرة على التركيز أثناء اللعب فيها لفترات طويلة، فهي تهدئ الأعصاب وتعطي للشخص قدرات ذهنية خارقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found