حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:10 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

من هي سمر أنور طبيبة مستشفى المراغة بعد تعنيفها من محافظ سوهاج؟

محافظ سوهاج والدكتورة سمر أنور
محافظ سوهاج والدكتورة سمر أنور

أثارت واقعة تعنيف وتوبيخ محافظ سوهاج طبيبة داخل مستشفى مراغة المركزي، غضب واستياء مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول فيديو نشرته صفحة المحافظة الرسمية أمس، يظهر فيه توبيخ محافظ سوهاج لطبيبة قائلا: قاعدة في مكتبك تعملي ايه.. معندكيش ضمير ومفيش إحساس.

الدكتورة سمر أنور طبيبة مستشفى مراغة المركزي

واعتبر البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن ما بدر من محافظ سوهاج يعد إهانة للطبيبة وهو أمر غير مقبول، وخاصة انه اكتفى بسماع أقوال المريض دون التحقق من صحتها، وعندما أجابت الطبيبة بأنها طالبت المريض بقطع تذكرة للكشف أولا، قاطعها المحافظ: يعني مشكلتك في التذكرة.. أدخل يا بني ويلا علقي له محاليل.

ونشرت الدكتورة سمر أنور، التي تعرضت إلى التوبيخ من محافظ سوهاج، منشورًا لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، هو عادي إني أتعامل بالطريقة دي وأتهزأ وأنا والله العظيم مليش أي ذنب في اللي حصل، بل والله عملت معاهم أكتر من واجبي وصلاحياتي بكتير ؟.

وأضافت الدكتورة سمر أنور، هو عادي إنه المحافظ يسمع من الريلاتيفز وميدينيش فرصة أنطق حتى، هو لحد امتى هتفضل الدكاترة ملطشة الكل كده.. حسبي الله ونعم الوكيل، عند الله تجتمع الخصوم.

من هي الدكتورة سمر أنور؟

تعمل الدكتورة سمر أنور طبيبة في مستشفى مراغة المركزي.تخرجت في كلية الطب جامعة سوهاج.تعاطف معها الجميع بعد تعرضها للتعنيف من قبل محافظ سوهاج أمس الثلاثاء.محافظ سوهاج والدكتورة سمر أنور

‎وأعلن عدد من أعضاء نقابة أطباء سوهاج، تقديم استقالتهم من مجلس نقابة أطباء سوهاج، اعتراضًا على ما تعرضت له طبيبة مستشفى المراغة المركزي من تعنيف من قِبل محافظ سوهاج، خلال الجولة التي أجراها أمس الثلاثاء.

‎وقالت الدكتورة إيمان سلامة، عضو نقابة أطباء سوهاج، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس نقابة أطباء سوهاج، وذلك بسبب ما حدث أمس الثلاثاء 16 يوليو من موقف مهين للأطباء عموما ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصا، من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب، ونظرًا لأن هذا الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي إلى زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم، وله أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الأطباء والعجز في أعدادهم.. وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الأدوية وغيرها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found