حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:11 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رفض السماح له بالغش..التفاصيل الكاملة لطعن طالب زميله داخل لجنة الامتحان

الطالب المصاب
الطالب المصاب

من آمن العقاب أساء الأدب.. مقولة قديمة ومتعارف عليها، لكن كل معانيها تنطبق على هذا الحادث المؤسف الذي جرت تفاصيلة في محافظة بورسعيد، وذلك بعد أن آمن طالب الثانوية العامة العقاب، بعد أن حاول التعدي على زميلة لفرضه السماح له بالغش، وذلك بعد تسامح أسرة المجني عليه، الأمر الذي دفع الطالب الجاني للتمادي، وفي أخر امتحان بالثانوية العامة وبعد استمرار المجني عليه في موقفه الرافض للسماح بالغش، فقام الطالب الجاني بطعن زميله بسلاح أبيض داخل اللجنة.

تفاصيل الواقعة

شهدت لجنة القناة الإعدادية للبنين بمحافظة بورسعيد، والتى تضم عددا من طلاب الثانوية العامة لعدة مدارس تجريبي وخاص، واقعة اعتداء طالب على زميله بسلاح أبيض داخل اللجنة.

كانت مشادة نشبت بين الطالبين إياد عماد أحمد شاكر وأحمد محمد أحمد الكناني بلجنة ٢٣ بمدرسة القناة بنين فى بورسعيد، قرابة انتهاء وقت اللجنة لرفض الأخير السماح للأول بالغش، فما كان من الأول إلا مباغتة الثاني بتسديد عدة طعنات بالرقبة والظهر فى حالة ذهول من الملاحظين وطلاب اللجنة.

حاول يقفز من النافذة عقب طعن زميله داخل اللجنة

وعقب إصابة الطالب أحمد الكناني، حاول الطاعن القفز من نافذة اللجنة، غير أنه تمت السيطرة عليه ومنعه من القفز والتحفظ عليه وسط استعداد القوة الأمنية المسؤولة عن تأمين اللجنة.

هذا ونقل الطالب المصاب فى حالة سيئة إلي مستشفي السلام الدولى، التابع لمنظومة التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد لإسعافه وتلقي العلاج اللازم.


وأكد أطباء الرعاية بمستشفي سلام بورسعيد، اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لإسعاف الطالب المصاب ووقف النزيف الناتج عن الإصابات ووضعه تحت الملاحظة.

فيما تحفظ العميد خالد العزب مأمور قسم شرطة الشرق فى بورسعيد والرائد أحمد طايل رئيس وحدة البحث بالقسم على الطالب المعتدى، والذي انتابته حالة هياج وهلاوس بالتهديد بالانتـ.حار، ونجحوا فى اصطحابه لاستكمال الإجراءات القانونية.

مش أول مرة

ومن جانبه، أكد السيد سلامة خال الطالب المصاب فى تصريحات خاصة لصدى البلد أن الواقعة لم تكن الأولى من نفس الطالب تجاه ابن شقيقته، وأن النية مبيتة من امتحان المادة السابقة لرفض نجل شقيقته السماح للمعتدى بالغش.


وأوضح خال طالب بورسعيد المعتدى عليه، أن الطالب المعتدى سبق وتعدى على ابن شقيقته منذ أيام، وأحدث له إصابة فى الوجه غير أن الأسرة حفاظا على مستقبله تقبلت اعتذار أسرته، على أن لا تتكرر الواقعة فما كان الناتج إلا طعنات.

وشدد سلامة على ضرورة اتخاذ الإجراءات مع رئيس اللجنة والمراقبين والملاحظين الذين سمحوا لطالب بدخول اللجنة بسلاح أبيض مجرم حمله بحكم القانون.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found