حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:10 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة صانعة محتوى خلال بث مباشر بسبب تحدي تناول كميات كبيرة من الطعام

بان شياوتينغ
بان شياوتينغ

توفت صانعة محتوى صينية تبلغ من العمر 24 عامًا، تدعى بان شياوتينغ، والتي عرفت بتناول كميات كبيرة من الطعام من أجل متعة المشاهدين، وذلك خلال بث مباشر بسبب الإفراط في تناول الطعام، وفقًا لما نشر في موقع odditycentral.

إجراءات صارمة ضد تحديات موكبانج في الصين

واتخذت الصين إجراءات صارمة ضد نشر فيديوهات تناول الطعام بكميات كبيرة قد تكون مميتة، في محاولة للحد من الإفراط في تناول وهدر الطعام، وغرامات لمن يخالف تصل إلى 1400 دولار، ومع ذلك لا تزال بثوث موكبانج تحظى بشعبية كبيرة في الصين، حيث يعرض الآلاف حياتهم للخطر من خلال تناول كميات كبيرة من الطعام من أجل المشاهدين.

وبدأت بان شياوتينغ، تجربتها في مجال موكبانج بعد مشاهدة مشاهير آخرين يكسبون أموالًا طائلة من خلال بث مباشر خلال تناول الطعام، ورغم صعوبة البداية نجحت في جذب عدد كبير من المتابعين بعد زيادة كميات الطعام التي تستهلكها.

ومع زيادة عدد المشاهدات، قررت بان شياوتينغ ترك وظيفتها الأساسية، واستئجار منزل لاستخدامه ستوديو لبث مقاطع الفيديو، حيث لم يوافق والداها على عملها الجديد بسبب قلقه على صحتها، لكنها استمرت في تجاهل هذه التحذيرات.

تجاهل التحذيرات والمخاطر الصحية

وأصبحت بان تنشر المزيد من فيديوهات تحديات الطعام لجذب المزيد من المشاهدين، ما أثر بشكل كبير على صحتها، كما حذرها والداها وبعض مشاهديها من مخاطر الإفراط في تناول الطعام، لكنها كانت ترد دائمًا بأنها تستطيع التعامل مع الأمر.

وارتفع وزن بان شياوتينغ إلى حوالي 300 كم، وتم نقلها إلى المستشفى بسبب نزيف في المعدة ناتج عن الإفراط في تناول الطعام، لكنها عادت للبث المباشر بعد تعافيها، وفي الأسابيع الأخيرة أدت تحد مميت مثل تناول الطعام بلا توقف لمدة 10 ساعات يوميًا، واستهلاك أكثر من 10 كجم من الطعام في كل جلسة بث.

وفي 14 يوليو، توفت بان شياوتينغ على الهواء مباشرة، حيث لم يتم الكشف عن السبب الرسمي لوفاتها، لكن تشريح جثتها أظهر أن بطنها كانت مشوهة بشدة ومعدتها مليئة بالطعام غير المهضوم، وتستخدم وفاتها الآن كـ قصة تحذيرية للاعبي موكبانج الآخرين الذين يسيئون معاملة أجسادهم مقابل المال والاهتمام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found