حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:42 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض على عصابة غسلت 80 مليون جنيه من حصيلة تجارة المخدرات

أموال
أموال

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على عصابة غسلت 80 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

القبض على عصابة غسلت 80 مليون جنيه من حصيلة تجارة المخدرات

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 5 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة مطروح، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء العقارات والسيارات.

بلغت قيمة تلك الممتلكات بـ 80 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جهة أخرى، اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال عناصر إجرامية مقيمين بمحافظة مطروح، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

واتخذ المتهمون من تأسيس الأنشطة التجارية شراء العقارات والسيارات، ساترًا لنشاطهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بـ 140 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found