حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:08 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أزمة فيلم ”الملحد” تعود للواجهة مع تهديد مرتضى منصور باتخاذ إجراءات قانونية

الملحد
الملحد

عادت أزمة فيلم "الملحد" إلى الساحة مجددًا بعد تصريحات المحامي المصري مرتضى منصور، الذي أعلن عن نيته اتخاذ إجراءات قانونية ضد صناع الفيلم وعدد من المسؤولين. وأشار مرتضى منصور إلى أنه سيرفع دعوى قضائية ضد وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالجليل، والكاتب إبراهيم عيسى، ومنتج الفيلم محمد السبكي.

كنا نصنع أعمالًا عن أمير المؤمنين، والآن نقدم فيلمًا عن الملحد

أعرب منصور عن استيائه من الفيلم، قائلاً: "في الماضي كنا نصنع أعمالًا عن أمير المؤمنين، والآن نقدم فيلمًا عن الملحد." وأضاف أن السينما المصرية لطالما اشتهرت بإنتاج الأعمال التاريخية الرائعة، وأنه يسعى من خلال دعواه القضائية لحماية القيم والمبادئ الثقافية والدينية. وطالب بسحب ترخيص الفيلم ومنع عرضه.

الفيلم يتناول أفكارًا ضد العقيدة الإسلامية. وهو من تأليف إبراهيم عيسى، المعروف بتناوله للمواضيع المثيرة للجدل، ومن إخراج محمد العدل.

استغرق تصوير فيلم "الملحد" 3 سنوات، ومع اقتراب موعد عرضه، ظهرت اعتراضات على محتواه الذي يعتبره البعض يتناول أفكارًا ضد العقيدة الإسلامية. الفيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، المعروف بتناوله للمواضيع الجريئة والمثيرة للجدل، ومن إخراج محمد العدل.

قضية الإلحاد وانتشار الأفكار الإلحادية وتأثيرها على الأفراد والمجتمع. كما يناقش الفيلم موضوع التطرف الديني والخروج عن الدين

يضم الفيلم مجموعة من نجوم الفن، منهم أحمد حاتم، شيرين رضا، محمود حميدة، صابرين، نجلاء بدر، تارا عماد، وغيرهم. تلعب نجلاء بدر دور زوجة الفنان حسين فهمي، حيث تمر بمواقف صعبة تضيف بُعدًا دراميًا مؤثرًا للقصة.

يتناول فيلم "الملحد" قضية الإلحاد وانتشار الأفكار الإلحادية وتأثيرها على الأفراد والمجتمع. كما يناقش الفيلم موضوع التطرف الديني والخروج عن الدين، وهي قضايا أصبحت محط اهتمام الشباب في الدول العربية والإسلامية، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي. يسعى الفيلم إلى استكشاف الأسباب التي تدفع بعض الشباب نحو الإلحاد وكيفية تأثير هذه الظاهرة على العلاقات الاجتماعية والدينية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found