حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:17 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هياتم: مسيرة فنية حافلة وأسرار مثيرة من حياتها وحكاية حاكم عربي معها

هياتم
هياتم

ولدت الفنانة هياتم، واسمها الحقيقي سهير محمد حسن، في الإسكندرية عام 1949. بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة كراقصة في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية، وسرعان ما انتقلت إلى القاهرة حيث عملت في كازينوهات العاصمة. لمعت نجمتها بسرعة في عالم الرقص والتمثيل، حيث ظهرت لأول مرة على الشاشة الفضية في فيلم "ليلة حب أخيرة" عام 1972. عرفت هياتم بمشوارها الفني الطويل والغني، حيث قدمت أكثر من 120 عملاً فنياً، منها أفلام ومسلسلات نالت إعجاب الجمهور والنقاد. ورغم نجاحها الفني، كانت حياتها الشخصية مليئة بالأحداث المثيرة للجدل، من زواجها ثلاث مرات، أحدها من لاعب كرة القدم محمود الخواجة، إلى خلافاتها مع زملائها الفنانين، واتهامات قضائية مثيرة. ورحلت عن عالمنا في 27 يوليو 2018 بعد صراع مع مرض سرطان القولون، تاركةً وراءها إرثاً فنياً خالداً.

بدأت مشوارها الفني في سن العشرين كراقصة في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية

الفنانة هياتم، من مواليد الإسكندرية عام 1949، بدأت مشوارها الفني في سن العشرين كراقصة في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية. سرعان ما اكتسبت شهرة واسعة وانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات العاصمة، حيث بدأت انطلاقتها في عالم التمثيل في منتصف السبعينيات.

عرفها الجمهور كراقصة، حيث كان أول حفل لها كراقصة هو حفل الربيع مع الفنان عبد الحليم حافظ

في مقابلة تلفزيونية مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، أوضحت هياتم أنها بدأت مشوارها الفني كممثلة في مسرحية "شهرزاد" تحت إشراف المخرج حسين جمعة، ولكن الجمهور عرفها بدايةً كراقصة، حيث كان أول حفل لها كراقصة هو حفل الربيع مع الفنان عبد الحليم حافظ، ورقصت حينها على أغنية "زي الهوا".

أول أعمالها السينمائية فيلم "ليلة حب أخيرة" عام 1972، حيث لعبت فيه دور راقصة، ومنذ ذلك الحين قدمت هياتم أكثر من 120 عملاً فنياً،

كان أول أعمالها السينمائية فيلم "ليلة حب أخيرة" عام 1972، حيث لعبت فيه دور راقصة، ومنذ ذلك الحين قدمت هياتم أكثر من 120 عملاً فنياً، من أبرزها "الرغبة"، "البنات عايزة إيه"، "الأقوياء"، "الدرب الأحمر"، و"انتحار مدرس ثانوي". كما تألقت في العديد من المسلسلات الناجحة مثل "الباطنية"، "أوان الورد"، "الرحايا"، و"ساحرة الجنوب".

تزوجت هياتم ثلاث مرات، ورفضت الزواج عدة مرات لأسباب شخصية، منها رفضها الزواج من شخصيات مهمة

بالفيديو.. هياتم:

في حياتها الشخصية، تزوجت هياتم ثلاث مرات، ورفضت الزواج عدة مرات لأسباب شخصية، منها رفضها الزواج من شخصيات مهمة لأنها كانت تؤمن بالحب كشرط أساسي للزواج. كما رفضت إنجاب الأطفال نظراً لطبيعة عملها الفني المرهق.

محاولة أحد الحكام العرب إهدائها قصرًا في سويسرا مقابل الزواج منها

أثناء استضافتها في برنامج "فحص شامل" مع الإعلامية راغدة شلهوب، كشفت هياتم عن محاولة أحد الحكام العرب إهدائها قصرًا في سويسرا مقابل الزواج منها، لكنها رفضت العرض لأنه طلب منها أن تعتزل الفن.

كل النجوم | هياتم تنبأت تحية كاريوكا بمستقبلها.. تزوج 3 مرات ورفضت الإنجاب  وقصة حبسها أسبوع

أتهام بتزوير أوراق رسمية، إذ تم تسجيل حالتها الاجتماعية "آنسة" بدلًا من "مطلقة"

كانت هياتم قد تعرضت لحادثة مثيرة للجدل حيث اتهمت بتزوير أوراق رسمية، إذ تم تسجيل حالتها الاجتماعية "آنسة" بدلًا من "مطلقة" بمساعدة موظف سجل مدني، مما أدى إلى حبسها لمدة أسبوع.

في 27 يوليو 2018، رحلت هياتم بعد صراع مع مرض سرطان القولون، تاركةً وراءها إرثاً فنياً يخلد ذكراها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found