حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:28 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ليلى عبد اللطيف تصيب من جديد بسبب جدري القرود.. ما القصة؟

ليلى عبد اللطيف
ليلى عبد اللطيف

ما زالت توقعات اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تصيب من جديد، بعد أن توقعت بـ انتشار مرض جدري القرود، وذلك تزامنًا مع إعلان منظمة الصحة العالمية لحالة الطوارئ الصحية بانتشار هذا الفيروس الجلدي.

ليلى عبد اللطيف تصيب من جديد بسبب جدري القرود.. ما القصة؟

شاركت خبيرة التوقعات اللبنانية الشهير ليلى عبد اللطيف فيديو لها عبر خاصية الاستوري على حسابها الرسمي بمنصة إنستجرام، موضحة ظهورها خلال اللقاءات التليفزيونية وتنبؤاتها بـ انتشار مرض جلدي خطير حول العالم، مما يثير الجدل والفزع بين الأفراد والمجتمعات.

وقالت ليلى خلال لقاءاتها التليفزيونية: أرى أوبئة جديدة سببها القرود، واشتعال عدة دول في العالم بسبب أمراض جلدية خطيرة، تسبب حكة في الجلد للمريض، موضحة ذلك المرض أصاب العديد من الدول حول العالم.

بسبب جدري القرود.. الصحة العالمية تعلن حالة طوارئ عامة

وفي نفس السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض جدري القرود أصبح حالة طوارئ صحية عالمية، بعد رصد حالات إصابة في عدد من الدول الإفريقية.

وأكدت المنظمة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أنها ستواصل خلال الأيام والأسابيع المقبلة تنسيق الاستجابة على المستوى العالمي. كما ستعمل بشكل وثيق مع الدول المتضررة، مستفيدة من وجودها الميداني، للحد من انتشار العدوى، وتقديم العلاج للمصابين، وإنقاذ الأرواح. ووجهت الشكر للجنة الطوارئ على جهودها ومشورتها.

وأضافت المنظمة أن تمويل هذا الجهد يتطلب وضع خطة استجابة إقليمية تقدر بمبلغ أولي يبلغ 15 مليون دولار. وقد خصصت منظمة الصحة العالمية 1.45 مليون دولار من صندوق الطوارئ التابع لها لهذا الغرض، وتخطط لتخصيص المزيد من الأموال في الأيام المقبلة. كما دعت الجهات المانحة إلى المساهمة في تمويل الجزء المتبقي من خطة الاستجابة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found