حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:41 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

العالم في صدمة بسبب ليلى عبد اللطيف وعطل مايكروسوفت.. فما القصة؟

ليلى عبد اللطيف
ليلى عبد اللطيف

سادت حالة من الذعر والارتباك خلال الساعات الماضية، بعد أن عاني مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم من انقطاع واسع في الشبكات أدى إلى شلل خطوط الطيران العالمية ونظم الخدمات الطبية والسكك الحديدية والبورصة، مثل الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول المعتمدة علي نظم تشغيل تقنية تابعة لشركة مايكروسوفت، وبالتزامن مع هذه الأزمة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لخبيرة التوقعات اللبنانية، ليلى عبد اللطيف، والتي توقعت حدوث هجوم إلكتروني يضرب بعد دول العالم.

ليلى عبد اللطيف تتوقع حدوث هجوم إلكتروني يضرب العالم

ظهرت ليلى عبد اللطيف في في أحدى اللقاءات التلفزيونية خلال وقت سابق حيث كشفت عن حدوث هجوم إلكتروني خطير، قد يهدد دول العالم.

وقالت ليلى عبد اللطيف :" مطارات بعض دول العالم ستشهد حالة إغلاق وتوقف الرحلات الجوية من جديد وستؤدي إلى حالة من الهلع والإرباك والقلق بين الناس"، والأمر الذي جعل الجماهير في حالة دهشة كبيرة بسبب ما حدوث اليوم من انقطاعات واسعة في جميع أنحاء العالم.

ولا يزال حتي الأن يتم الإبلاغ عن تصاعد الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بعد ساعات من إعلان شركة مايكروسوفت إصلاح مشكلة بشكل تدريجي وذلك عبر منشوراتها نشرتها على موقع "إكس" تويتر سابقًا.

العالم يعاني بسبب مايكروسوفت

في صباح أمس الجمعة، تعرضت البنوك وشركات الطيران والأسواق المالية في جميع أنحاء العالم لانقطاعات واسعة النطاق، بعد أن أبلغت شركة مايكروسوفت عن انقطاع في أحد خدماتها الرئيسية عبر الإنترنت ومن المحتمل أن التحديث الذي أصدرته شركة برمجيات الأمن السيبراني CrowdStrike "كراود سترايك"، وسرعان ما تسبب في انقطاع الخدمة لملايين مستخدمي أجهزة مايكروسوفت ويندوز، في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى شلل جميع الأعمال بدءًا من شركات الطيران إلى بورصة لندن.

عطل مايكروسوفت

والأمر الذي جعل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز في بلدان من الولايات المتحدة إلى الصين وأستراليا تتعطل، ومع انتشار تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي طوال اليوم عن إعادة تشغيل الأجهزة بشكل إجباري.

كما أن هناك 110 ألف رحلة جوية تجارية مجدولة في جميع أنحاء العالم اليوم وتم إلغاء 1390 رحلة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found