حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 01:06 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رضع من ماء البحر.. 3 أيام عذاب يعيشها طفل عالقا في جزيرة

لحظة إنقاذ الرضيع
لحظة إنقاذ الرضيع

مأساة كبيرة عاشها رضيع وسط مياه البحر، بعد أن علق بها رفقة أسرته على مدار 3 أيام، قبل أن ينجو بمعجزة بعدما حُرم خلالها من الماء، وسط مخاوف من تدهور حالته الصحية، حتى نجحت الجهود بالنهاية في إنقاذه من الموت رفقة ذويه.

رضع من ماء البحر.. 3 أيام عذاب يعيشها طفل عالقا في جزيرة

حوصر الرضيع الذي يبلغ من العمر 50 يومًا فقط بمياه البحر، حيث ظل عالقًا مع والديه لمدة 3 أيام بجزيرة تيلوس اليونانية، بعدما تخلت عنهم مجموعة من تجار البشر على شواطئ بحر إيجه، بما في ذلك النساء الحوامل والأطفال، دون طعام أو ماء، وفق صحيفة مترو» البريطانية.

وكان الرضيع واحدًا بين عشرات حوصروا داخل منطقة جبلية، وبعد أن قلت مواردهم، ما اضطر والداه لاستخدام مياه البحر لصنع الحليب الخاص به.

الحالة الصحية للطفل

وبعد مرور 3 أيام من معاناة أسرة الرضيع، تمكنت السلطات المحلية من إنقاذ الرضيع وذويه بطائرة هليكوبتر، حيث نشرت رئيسة بلدية تيلوس ماريا كاما، عدة لقطات من العملية، تظهر رجلاً يحتضن الطفل بين ذراعيه قبل الصعود إلى قارب مطاطي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل الرضيع يتمتع بصحة جيدة، ولم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا ضمن المجموعة.

وفي تصريحات له، أضاف رئيس البلدية، أن النساء الحوامل المحاصرات في الجبل، وكذلك الرضع والأطفال الذين ألقي بهم في مناطق شديدة الانحدار من الجزيرة، يشكلون مشهد اليأس الذي يعيشه مجتمع جزيرته في الأشهر الأخيرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found