حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:13 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مات يا غبية.. طبيبة تروي كيف تسببت سيدة في وفاة زوجها

جثة
جثة

تتزايد مطالبات الأطباء، بضرورة إقرار مشروع قانون المسؤولية الطبية، مع كل واقعة اعتداء أو تداخل من قبل المواطنين في المستشفيات، مما يُعيق الأطباء عن أداء مهامهم في إنقاذ حياة المرضى، كحال ذلك المريض الذي تسببت زوجته في مفارقته الحياة.

مات يا غبية.. طبيبة تروي كيف تسببت سيدة في وفاة زوجها

تفاصيل الواقعة التي روتها الطبيبة بمستشفى قصر العيني، وفاء عمار، تأتي في وقت يُثار الجدل إثر مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي، بدعوى تأخره عن رعاية شقيقه.

جلطة على القلب

وكتبت وفاء عمار عبر صفحتها على فيسبوك: "أقسم بالله عيان عنده 42 سنة مات مني عشان زوجته كتفتني ومسكتني وتقولي إلحقيه.. كان ماشي على رجليه وماسك رقبته وبيقولي إلحقيني يا دكتورة.. أنا عرفت فورًا إنه جلطة في القلب".

وأضافت الطبيبة، أن زوجته التي لم تكترث لخطورة الموقف وصغر المساحة بغرفة الطوارئ، أمسكت بذراعيها بكل قوتها وتسببت في وفاة زوجها، متابعة: "قالتلي إلحقيه أرجوكي إلحقيه.. جالها هستيريا مش طبيعية"، حاولت الطبيبة التملص منها لكنها فشلت، ظلت 30 ثانية تحاول أن تتخلص منها حتى تنقذ زوجها.

وأشارت الطبيبة إلى أن إنقاذ المريض من الجلطة يستلزم كل ثانية تمر، ورغم محاولات شحن جهاز الصدمات لإنقاذ المريض، في وقت كانت زوجته لا تزال “مكتفاني”، متابعة: "أنا ملقتش مفر روحت متعافية عليها وخبطاها بكوعي في القفص الص

حاولت الطبيبة، عمل إنعاش قلبي رئوي، لكنه قد فارق الحياة، وألقت باللوم على زوجته التي ظلت ممسكة بيديها وتعطلت عن إنقاذه بسبب خوفها الشديد عليه، قائلة: "طلعت قولتلها مات.. كانت هتصوت قولتلها إخرسي خالص مسمعش نفسك.. مفاقتش وسكتت غير لما أخو زوجها وصل وضربها ولولا الموقف كنت هعمل محضر".

واختتمت الطبيبة منشورها، بأن ذلك الموقف لن تنساه في حياتها، مشيرة إلى أن الثانية فارقة في حياة المريض، ويجب على مرافقيه أن يتركوا الطبيب وشأنه حتى يباشر عمله دون أن يضر المريض.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found