حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:50 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محمد فؤاد للنيابة: الطبيب تحدث معي بأسلوب غير لائق وركلني بقدمه

محمد فؤاد
محمد فؤاد

تواصل نيابة غرب القاهرة الكلية الاستماع إلى أقوال الفنان محمد فؤاد، لما نُسب إليه من اتهامات من طبيب ومدير مستشفى عين شمس التخصصي، بالسب والقذف والاعتداء بالضرب على الطاقم الطبي.

محمد فؤاد للنيابة: الطبيب تحدث معي بأسلوب غير لائق وركلني بقدمه

وقال فؤاد في أقواله أمام النيابة، التي بدأت الاستماع لها منذ ما يصل إلى خمس ساعات، إنه علم بمرض شقيقه فجر يوم الواقعة، وتوجه إلى مستشفى عين شمس التخصصي للاطمئنان عليه. ولدى دخوله، وسؤاله عن مكان تواجده، قيل له إنه في قسم الطوارئ، وطلبت منه إحدى الممرضات دفع مبلغ مالي تحت الحساب في الخزينة، فوافق وتوجه أولًا إلى الطبيب المناوب لسؤاله عن شقيقه. وفور وصوله له، تحدث معه بهدوء قائلاً: "كان الله في عونك، شكلك صاحٍ من النوم، أخبار أخويا إيه؟"، فأجابه الطبيب بعصبية قائلاً: "بتعمل إيه هنا؟" وصاح بصوت مرتفع للأمن قائلاً: "ارموا البتاع ده بره".

وأضاف فؤاد أن حالة الذعر التي كان يشعر بها بالإضافة إلى أنه مريض بالعصب السابع منذ فترة، وطريقة الطبيب غير اللائقة أثارت حفيظته وغضبه، فتشاجر معه، وحاول معرفة اسمه كي يشتكيه، موضحًا أن الطبيب ركله في قدمه، وحاول انتزاع هاتفه أثناء توثيقه لما حدث.

وأضاف فؤاد أن المقاطع المصورة لا تحتوي على بداية الواقعة، أثناء حديثه معه وبداية المشاجرة.

وكان قد وصل الفنان إلى سرايا النيابة بمحكمة زينهم، عقب صدور قرار من النيابة باستدعائه للتحقيق معه. وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال طبيبة وعدد من طاقم التمريض المناوب وقت نشوب مشاجرة بين الفنان محمد فؤاد وطبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

وقال الفريق الطبي إن شقيق الفنان حضر فجرًا، وفي حالة حرجة ويعاني من آلام في الصدر، وتعامل معه الطبيب المناوب وأجرى الكشف الطبي عليه، قبل حضور الفنان، وأمر بإجراء قسطرة قلبية له لاشتباه وجود جلطة في القلب.

وأضاف أنه أثناء انتهاء الطبيب من كتابة اللازم، حضر الفنان وسأل عن شقيقه، وأرشدوه إلى المكان، عقب طلب إنهاء إجراءات الدخول ودفع الأتعاب. وعند دخوله توجه إلى الطبيب لسؤاله عن شقيقه، وعندما أخطره بإجراء اللازم، ثار الفنان وطلب إعادة الكشف عليه، ثم نشبت مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة، وقام الفنان بسبه وسب الفريق الطبي، مشيرين إلى أنه لم يكن بمفرده.

وكان فريق من النيابة قد توجه إلى المستشفى لمعاينة مكان الواقعة وسماع أقوال الشهود، فيما تعذر سماع أقوال شقيقه نظرًا لحالته الصحية، كما تم نقله إلى مستشفى مبرة مصر القديمة.

واتهم مدير مستشفى عين شمس التخصصي وطبيب والطاقم الطبي، الفنان محمد فؤاد بالسب والقذف أثناء تأدية عملهم داخل الطوارئ.

وكشفت التحقيقات والتحريات أن الفنان حضر إلى المستشفى فجرًا داخل قسم الطوارئ للاطمئنان على شقيقه بصحبة آخرين، وتم إجراء الكشف الطبي عليه وتبين حاجته إلى إجراء قسطرة طبية، واشتباه في جلطة بالقلب. وأثناء استكمال الإجراءات نشبت مشادة كلامية بين الفنان والطاقم الطبي بسبب تأخير بعض الإجراءات، فقام بالتعدي عليهم بالسب والضرب (حسب أقوالهم).

وتبين أن الطبيب كتب للمريض إجراء قسطرة طبية وبعض الفحوصات الطبية الأخرى، وكان يتواصل مع استشاري لاستدعائه. وأثناء ذلك ثار محمد فؤاد وطلب بسرعة إجراء الكشف وسط السباب وحالة من الهياج، وأمرت النيابة باستدعاء الطاقم الطبي وشهود العيان لسماع أقوالهم في الواقعة.

وطلبت النيابة تحريات المباحث في الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابساتها، وطلبت النيابة أيضًا من رجال المباحث توصية لتحديد شخص مرتكب الواقعة من الطبيب على وجه التحديد مع بيان أدوار المتهمين في الواقعة.

وتبين أن الفنان محمد فؤاد كان معه شقيقه وآخرون، فطلبت النيابة تحديد دور كل منهم من خلال تفريغ الفيديو المتداول حول الواقعة.

بدأت الواقعة بورود بلاغ يتهم الفنان محمد فؤاد بالتعدي على الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس التخصصي، وحرر محضر بالواقعة برقم 3347 إداري الوايلي.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found