حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:55 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط أقراص مخدرة مع راكبة في مطار شرم الشيخ

متهمة
متهمة

تمكن رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ الدولي، الإدارة الرابعة برئاسة حسن حمدي، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ضبط أقراص مخدرة مع راكبة في مطار شرم الشيخ

وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار إسطنبول؛ اشتبه عبد الله أحمد مختار، مأمور اللجنة الجمركية، في راكبة بريطانية أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-ray بواسطة محمد عاصم مكاوي ومحمد علي شلبي، مأموري الفحص، تلاحظ وجود عبوات أدوية متماثلة ومتكررة.

وتم تكليف عمرو إبراهيم شكري، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة، فتبين وجود 6 عبوات تحتوي على 672 قرصًا من عقار الترامادول و13 عبوة تحتوي على 650 قرصًا من عقار Zapain، يُشتبه في أنها من الأقراص المخدرة، مخبأة بطريقة احترافية بين طيات ملابس الراكبة.

وبالعرض على المقدم أحمد عبد السلام، رئيس مكتب المخدرات بشرم الشيخ، أيد الاشتباه.

وقامت لجنة من أحمد حسن أبو زيد، نائب مدير الوردية، وأحمد إبراهيم محمد، وصلاح محمد حسانين، مأموري الحركة، وسلامة محمد سلامة، رئيس قسم الأمن الجمركي بمطار شرم الشيخ، بعملية الجرد والتحريز.

وقرر محمد لطفي، مدير عام جمارك شرم الشيخ والفروع، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط بعد العرض على سلمى سالم، رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found