حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هدف عابر للقارات وتصويبة صاروخية: أوغندا تتعادل مع جنوب أفريقيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025”

اوغندا وجنوب أفريقيا
اوغندا وجنوب أفريقيا

شهدت مباراة جنوب أفريقيا وأوغندا ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي أقيمت في جوهانسبرغ، لحظة لا تُنسى، حيث أحرز روغرز ماتو، لاعب منتخب أوغندا، هدفًا عابرًا للقارات بتصويبة صاروخية من مسافة تصل إلى 38 ياردة في الدقيقة 54، ليمنح أوغندا التقدم بنتيجة 2-1.

تصويبة صاروخية تذهل الحضور

على الرغم من أن التصويبة التي أطلقها ماتو لم تبد بقوة هائلة، إلا أن حارس مرمى جنوب أفريقيا، فيلي موثوا، فشل في التعامل معها بشكل جيد، مما أدى إلى دخولها الشباك بطريقة غريبة ومفاجئة. هذا الهدف أصبح حديث المباراة بفضل المسافة الكبيرة التي قطعتها الكرة والدقة التي وصل بها إلى الشباك.

احتفال على طريقة محمد صلاح

ماتو احتفل بالهدف بأسلوب خاص مستوحى من طريقة احتفال المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، حيث قام بحركة القوس والسهم. هذه الطريقة في الاحتفال بدأت مع صلاح مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، مستوحاة من إحدى بطولات الفنون القتالية المختلطة UFC، حيث شاهد صلاح أحد اللاعبين ينفذها بعد فوزه.

جنوب أفريقيا تتعادل في اللحظات الأخيرة

رغم تقدم أوغندا بهدف ماتو، تمكن منتخب جنوب أفريقيا من العودة في اللحظات الأخيرة من المباراة. سجل اللاعب مباثا هدف التعادل في الدقيقة 90+5، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2، ويت

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found