حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:09 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المطرب سعد الصغير مكبلاً بـ”الكلبش” داخل سيارة شرطة، تحت الحراسة للعرض علي الطب الشرعي

سعد الصعير في الطب الشرعي
سعد الصعير في الطب الشرعي

في مشهد لافت، وصل المطرب الشعبي سعد الصغير إلى مصلحة الطب الشرعي في زينهم، مكبلاً بـ"الكلبش" داخل سيارة شرطة، تحت حراسة مشددة. وذلك تنفيذاً لقرار النيابة العامة بالقاهرة بأخذ عينة من دمه لتحليلها والوقوف على مدى احتوائها على أي مواد مخدرة، بالإضافة إلى تحديد نوع المادة المخدرة إذا ثبت تعاطيه أي من المواد المدرجة في جدول المخدرات.

قرار النيابة بحبس سعد الصغير


وكانت النيابة العامة قد أصدرت قرارًا، أمس، بحبس المطرب سعد الصغير لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد اتهامه بحيازة عدد من العبوات الخاصة بالسجائر الإلكترونية التي تحتوي على مخدر الماريجوانا، والتي تم ضبطها بحوزته داخل مطار القاهرة الدولي أثناء عودته من خارج البلاد. وقد قامت السلطات الجمركية بتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

تفاصيل المضبوطات والإجراءات الجمركية


نشرت مصلحة الجمارك المصرية تفاصيل ما تم ضبطه بحوزة سعد الصغير أثناء فحص حقيبته في مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي. وأوضحت الجمارك في بيانها أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من الدوحة، لفت انتباه مأمور الجمرك محمد جمال فرج تردد سعد الصغير بشكل متكرر وقصر مدة سفره. وعليه، قام خالد شعبان، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، بتكليف مأمور الجمرك أحمد حسين أبو العلا بتمرير حقيبة سعد الصغير عبر جهاز الفحص بالأشعة.

9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا.

وأظهر الفحص وجود كثافات عضوية داخل الحقيبة، ما دفع مدير الجمرك أحمد حسن الحكش إلى تكليف مأموري الجمرك محمد عبد المحسن وأحمد حمدي عبد العال بتفتيش الحقيبة بشكل دقيق. وأسفر التفتيش عن العثور على 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا.

تحويل القضية للنيابة واتخاذ الإجراءات القانونية


بناءً على ما تم ضبطه، قرر أحمد حسن الحكش اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر ضبط جمركي بحق سعد الصغير. وتمت إحالة القضية إلى النيابة المختصة بعد موافقة الدكتور أحمد سعد عبد المطلب، مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 2، والدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية. تأتي هذه الخطوات في إطار التعليمات الصادرة من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، بهدف إحباط كافة محاولات التهرب الجمركي والتصدي لأي عمليات تهريب مواد ممنوعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found