حوادث اليوم
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:30 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

3 نجوم عالميين يجمعون بين كرة القدم والشطرنج: محمد صلاح، حنبعل المجبري، وكينغسلي كومان

محمد صلاح ولعبة الشطرنج
محمد صلاح ولعبة الشطرنج

تعد لعبة الشطرنج ملاذًا مفضلًا لعدد من نجوم كرة القدم العالمية، حيث تتيح لهم استراحة ذهنية بعيدًا عن الضغوطات الملازمة لمباريات كرة القدم. وبينما يبدو للوهلة الأولى أن لا علاقة بين الرياضتين، إلا أن الشطرنج وكرة القدم يتطلبان إعمال العقل وسرعة البديهة لمواجهة الخصوم بذكاء.

1. محمد صلاح

قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، محمد صلاح، أظهر شغفه الكبير بلعبة الشطرنج، حيث يمارسها بشكل يومي عبر الإنترنت مستخدمًا أسماء مستعارة. في تصريحات أدلى بها لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، اعترف صلاح بإدمانه على الشطرنج قائلاً: "ألعب الشطرنج كل يوم، حرفيًا". وقد أشاد البعض بذكائه التكتيكي الذي يبدو أنه يمتد إلى الملعب، حيث يعتمد على قراءة فخاخ الخصوم والتخطيط المسبق. ومن الجدير بالذكر أن البطل العالمي ماغنوس كارلسن قبل تحديًا من صلاح لخوض مباراة شطرنج بينهما.

2. حنبعل المجبري

لاعب وسط منتخب تونس ونادي بيرنلي، حنبعل المجبري، هو أيضًا من عشاق الشطرنج، إذ يمارسها بانتظام مع عائلته وأصدقائه. وقد ساعدته موهبته في الشطرنج على تعزيز قدراته الذهنية التي تنعكس على أدائه في الملعب، حيث يشغل مركزًا استراتيجيًا يتطلب سرعة التفكير واتخاذ القرار. انضم حنبعل مؤخرًا إلى بيرنلي قادمًا من مانشستر يونايتد، ويعد من اللاعبين الشبان الذين يتمتعون بقدرات ذهنية مميزة.

3. كينغسلي كومان

نجم منتخب فرنسا ولاعب بايرن ميونخ، كينغسلي كومان، يعشق الشطرنج أيضًا، ويحرص على ممارستها كلما أتيحت له الفرصة. في حديث للقناة الرياضية الفرنسية "كنال بلوس"، وصف كومان الشطرنج بأنه يمثل علاجًا نفسيًا أكثر من مجرد لعبة، حيث يساعده على التخلص من الضغوطات. ومن المعروف أنه يلعب بانتظام مع زميله نغولو كانتي، الذي يتمتع هو الآخر بقدرات جيدة في الشطرنج.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found