حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:07 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أهلة رفضوا الصلح : جنايات مطروح تنظر قضية لاعب الزمالك أحمد فتوح المتهم بالقتل الخطأ وحيازة المخدرات

أحمد أبوالفتوح في قفص المحكمة
أحمد أبوالفتوح في قفص المحكمة

عقدت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح، اليوم الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024، ثاني جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، المتهم في قضيتين تتعلقان بحيازة المخدرات والتسبب في وفاة المجني عليه السيد أحمد السيد. ووجهت لفتوح تهمتان رئيسيتان: "إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي" و"القتل الخطأ" الناتج عن قيادته بسرعة زائدة تحت تأثير المخدرات.

أسرة الضحية رفضت قبول الدية الشرعية المقدرة بمليون جنيه، مشيراً إلى أن الأسرة لن تقبل التصالح لأن جثة والدهم جاءت إليهم "مقطعة"

استمعت المحكمة إلى محامي أسرة المجني عليه، الذي أكد رفض الأسرة قبول الدية الشرعية المقدرة بمليون جنيه، مشيراً إلى أن الأسرة لن تقبل التصالح لأن جثة والدهم جاءت إليهم "مقطعة" على حد تعبير ابنة الضحية.

كوبرى مشاه في مكان الحادث

في المقابل، طلب دفاع اللاعب إخلاء سبيله مع التأكيد على أنه لن يهرب، وقدم الدفاع طلبات منها الانتقال لمعاينة مكان الحادث، والاستماع إلى شهادة الطبيب الشرعي وشهود الواقعة، وكذلك سؤال ضباط الأمن المختصين وأحد المتخصصين في الطرق للتأكد من وجود كوبرى مشاه في مكان الحادث.

اللاعب أحمد فتوح كان يقود سيارته بسرعة عالية تحت تأثير المخدرات، ما تسبب في مقتل السيد أحمد السيد

تعود وقائع القضية إلى حادث اصطدام وقع في مدينة العلمين بالساحل الشمالي، حيث كان اللاعب أحمد فتوح يقود سيارته بسرعة عالية تحت تأثير المخدرات، ما تسبب في مقتل السيد أحمد السيد. وذكرت التحقيقات أن فتوح أحرز الحشيش بقصد التعاطي، وأن قيادته المتهورة أدت إلى الحادث المأساوي.

وفي أولى جلسات المحاكمة التي عُقدت في 19 أغسطس الماضي، أنكر المتهم تعاطيه للمخدرات، لكنه أقر بقيادة السيارة بسرعة تتراوح بين 100 و110 كيلومتر في الساعة، نافياً قصده الاصطدام بالمجني عليه.

قرارات المحكمة والمطالب الجديدة

طالب دفاع اللاعب بتمكينه من تقديم التعازي لعائلة المجني عليه والسعي نحو الصلح، مشيراً إلى أن اللاعب هو العائل الوحيد لوالديه المسنين. كما قدم الدفاع شهادة من اتحاد الكرة تفيد بأن فتوح مسجل ضمن المنتخب الوطني، وطلب تأجيل القضية لمراجعة تحقيقات النيابة.

كما طالب محامي الحق المدني الممثل لأسرة المجني عليه بتأجيل القضية لإتاحة الوقت لاستخراج إعلام الوراثة وتقديم توكيل قضائي.

استمرار حبسه على ذمة القضية لحين إصدار قرار لاحق

استجابت المحكمة لمطالب الدفاع من الطرفين، باستثناء طلب إخلاء سبيل المتهم، حيث قررت استمرار حبسه على ذمة القضية لحين إصدار قرار لاحق في الجلسات المقبلة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found