حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 04:31 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالصور :القبض على رجل يرتدي ملابس النساء لاستدراج سائقي التاكسي وسرقتهم بالاكراه

رجل يرتدي ملابس النساء
رجل يرتدي ملابس النساء

نجحن الاجهزة الأمنية بالقاهرة في القبض على رجل متنكر بزي امرأة، كان يستدرج سائقي "التاكسي" إلى وجهات مجهولة بهدف سرقتهم بالإكراه. بدأت الأحداث عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغات متعددة من سائقي "التاكسي"، تفيد بتعرضهم للسرقة تحت التهديد بعد أن تم استدراجهم من قِبل شخص متنكر بزي امرأة. كان الجاني يستخدم مكياجًا متقنًا وملابس نسائية ليبدو وكأنه امرأة، ما ساعده في كسب ثقة السائقين وإقناعهم بنقله إلى مناطق محددة في أطراف العاصمة.

بستدرج السائقين إلى مناطق نائية أو شبه خالية من المارة، ليباغتهم بعد ذلك برفقة آخرين مجهولين

وقد كانت أسلوب الجاني يتكرر بطريقة شبه متطابقة في كل حادثة. كان يستدرج السائقين إلى مناطق نائية أو شبه خالية من المارة، ليباغتهم بعد ذلك برفقة آخرين مجهولين، ويهددهم باستخدام أسلحة بيضاء لسرقة أموالهم وهواتفهم المحمولة. تعددت البلاغات ما بين سرقة الأموال والاعتداء الجسدي على بعض الضحايا الذين حاولوا مقاومة الجناة.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏حجاب‏‏

حملات مكثفة بناءً على أوصاف الجاني والقاء القيض علية

قوات الأمن لم تقف مكتوفة الأيدي، حيث شنت حملات مكثفة بناءً على أوصاف الجاني وتفاصيل البلاغات الواردة. وبعد رصد تحركاته ومتابعته لعدة أيام، تمكنت من إلقاء القبض عليه وهو في زي امرأة، أثناء محاولته استدراج ضحية جديدة في أحد شوارع القاهرة.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏حجاب‏‏

المتهم أختار هذا الأسلوب لتضليل الضحايا وكسب ثقتهم بسرعة

وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بأسلوبه الإجرامي وكيفية تنكره بزي النساء لاستدراج ضحاياه من السائقين. وأوضح أنه اختار هذا الأسلوب لتضليل الضحايا وكسب ثقتهم بسرعة، مؤكدًا تورطه في عدة عمليات سابقة. كما تبين من التحريات أن المتهم لديه سوابق جنائية مماثلة تتعلق بعمليات سرقة سابقة باستخدام أساليب التحايل والخداع.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

جرائم التحايل والخداع التي تشهدها المدن الكبرى

تأتي هذه الواقعة لتسلط الضوء على جرائم التحايل والخداع التي تشهدها المدن الكبرى، حيث يلجأ بعض المجرمين إلى حيل مبتكرة لارتكاب جرائمهم. ومع يقظة قوات الأمن وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، تم إحباط هذه العملية وتقديم الجاني للعدالة. ويبقى التحذير قائمًا لجميع السائقين بتوخي الحذر وتجنب نقل الركاب إلى مناطق مشبوهة أو التعامل مع ركاب مجهولين في ظروف غير مألوفة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found