حوادث اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:22 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سقوط ثلاثي غير متوقع لأندية بيب جوارديولا: مانشستر سيتي، برشلونة، وبايرن ميونخ

بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
بايرن ميونخ وباير ليفركوزن

نتائج مفاجئة غير متوقعة شهدتها كبري أندية كرة القدم التي ارتبطت تاريخيًا بالإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث تعثرت فرق مانشستر سيتي، برشلونة، وبايرن ميونخ في منافساتها بالدوريات المحلية. هذه النتائج السلبية أثرت على تصدر تلك الأندية أو قلّصت الفارق مع أصحاب الوصافة.

مانشستر سيتي يتعثر للمرة الثانية على التوالي

تعادل مانشستر سيتي، الذي يقوده غوارديولا منذ عام 2016، بنتيجة 1-1 أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ". هذا التعادل هو الثاني على التوالي بعد تعادل الأسبوع الماضي 2-2 مع أرسنال، مما أدى إلى فقدان حامل اللقب 4 نقاط في مباراتين. نتيجة لذلك، نجح ليفربول في التربع على صدارة الدوري بفارق نقطة بعد فوزه 2-1 على ولفرهامبتون واندررز.

برشلونة يسقط برباعية أمام أوساسونا في الدوري الإسباني

برشلونة، الذي كان أول محطة تدريبية لجوارديولا في أوروبا بين عامي 2008 و2012، تعرض لخسارة قاسية وغير متوقعة بنتيجة 2-4 أمام أوساسونا في الدوري الإسباني "لا ليغا". هذه الهزيمة أنهت سلسلة انتصارات برشلونة البالغة 7 مباريات، وأتاحت لريال مدريد فرصة تقليص الفارق إلى نقطة وحيدة حال فوزه في ديربي مدريد ضد أتلتيكو مدريد.

بايرن ميونخ يسقط في فخ التعادل

أما فريق بايرن ميونخ، الذي كان المحطة الثانية لغوارديولا بين عامي 2013 و2016، فقد تعادل لأول مرة هذا الموسم بنتيجة 1-1 أمام باير ليفركوزن في الدوري الألماني "البوندسليغا". هذا التعادل أوقف سلسلة الانتصارات المتتالية للمدرب البلجيكي فينسنت كومباني الذي قاد الفريق لتحقيق 4 انتصارات متتالية في الدوري. ورغم التعادل، ظل بايرن ميونخ في صدارة الدوري بفارق نقطتين عن الوصيف ريد بول لايبزيغ.

مفاجأة لعشاق كرة القدم، حيث أثرت هذه النتائج على مراكز الصدارة في الدوريات الكبرى

سقوط الثلاثي الكبير في يوم واحد شكّل مفاجأة لعشاق كرة القدم، حيث أثرت هذه النتائج على مراكز الصدارة في الدوريات الكبرى. وبينما يتطلع كل من مانشستر سيتي وبرشلونة وبايرن ميونخ إلى استعادة زخمهم في الجولات المقبلة، فإن منافسيهم يواصلون تقليص الفارق أو انتزاع الصدارة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found