حوادث اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 07:32 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان تطالب بحذف مشهد في مسلسل ”تيتا زوزو” ووصف العازفين بـ”الآلاتي”

تيتا زوزو
تيتا زوزو

أعربت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان المصرية عن استيائها من أحد مشاهد مسلسل "تيتا زوزو" بطولة إسعاد يونس، والذي تم فيه وصف العازف بكلمة "الآلاتي"، معتبرة أن هذا الوصف يمثل إهانة لمكانة الموسيقيين والمبدعين في مجال الموسيقى. يأتي هذا الاستنكار في وقت يتزايد فيه الحديث عن دور الفن والموسيقى في تعزيز الثقافة المجتمعية.

كلية التربية الموسيقية، والتي تعد واحدة من أبرز المؤسسات الموسيقية في مصر

البيان أكد على الدور المهم الذي تلعبه كلية التربية الموسيقية، والتي تعد واحدة من أبرز المؤسسات الموسيقية في مصر. أوضح الدكتور محمد عبدالله، وكيل نقابة المهن الموسيقية، أن خريجي الكلية يسهمون بشكل كبير في تطوير الموسيقى من خلال التعليم والتأليف الموسيقي والتوزيع، ما يعكس الدور المحوري للموسيقى في المجتمع.

أهمية الموسيقى في الأعمال الدرامية، حيث لا يمكن لأي مسلسل أو فيلم أن يخلو من الموسيقى التصويرية

كما شدد البيان على أهمية الموسيقى في الأعمال الدرامية، حيث لا يمكن لأي مسلسل أو فيلم أن يخلو من الموسيقى التصويرية التي تضيف طابعًا فنيًا مميزًا وتساهم في توصيل المشاعر للجمهور.

ضرورة التكاتف بين العاملين في المجالات الفنية المختلفة، مشددة على أهمية احترام كل مهنة فنية وعدم السخرية أو التقليل من شأنها

في ختام البيان، دعت الكلية إلى ضرورة التكاتف بين العاملين في المجالات الفنية المختلفة، مشددة على أهمية احترام كل مهنة فنية وعدم السخرية أو التقليل من شأنها، خاصة في ظل التطورات الفنية والثقافية التي تشهدها مصر حاليًا.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found