حوادث اليوم
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:24 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

السجن 3 سنوات لمتهم في تهريب مهاجرين بطريقة غير شرعية

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة متهم بتهريب مهاجرين بطريقة غير شرعية والانضمام لجماعة إجرامية منظمة، وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في منطقة النزهة بالسجن 3 سنوات وغرامة 500 الف جنيه، كما قضت ببراءة المتهم الثاني.

السجن 3 سنوات لمتهم في تهريب مهاجرين بطريقة غير شرعية

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبد العظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، وإسلام عاشور.


وجاء في أمر احالة النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيدة برقم 1344 لسنة كلي شرق القاهرة، قيام عاطف.ع، ومحمود. أ، بتهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم مقابل 100 ألف جنيه عن الشخص الواحد.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بتزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ مالية بالسفر إلى إحدى الدول الأوروبية.

واشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين شرعوا في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين بطريق غير مشروع إلى دول أوروبا وتنفيذا لذلك اصطنعوا وثيقة سفر مزورة منسوب صدورها إلى تلك الدول إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبط المهاجرين حال كون الجريمة من جماعة اجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها على النحو المبين بالتحقيقات محل الاتهام الأول.

المتهمون استعملوا محررات مزورة
كما أشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر واستعملوا المحرر المزور فيما زور من أجله بأن قدموه إلى المهاجرين للاحتجاج بما ورد بها من بيانات مع علمهم بتزويرها على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد عميد شرطة مفتش بالإدارة العامة للهجرة الشرعية والإتجار بالبشر أن المتهمين أسسوا وأداروا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية ومنظمة داخل وخارج البلاد تخصصت في استقطاب ونقل وتهريب راغبي السفر خارج البلاد بطريقة غير شرعية مقابل الحصول على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على بعض المواطنين أثناء استخلاص بعض الأوراق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير شرعية وتزوير تذاكر سفر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found