حوادث اليوم
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:15 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المحكمة الاقتصادية تنظر في طلب إفلاس شركة المتحدة للصيادلة بعد تعثر سداد 200 مليون جنيه

دعوي الافلاس
دعوي الافلاس

تشهد المحكمة الاقتصادية تطورات جديدة في قضية شركة المتحدة للصيادلة، أكبر موزع للأدوية في مصر، حيث تنظر إدارة الإفلاس بالمحكمة طلبًا جديدًا لشهر إفلاس الشركة بسبب تعثرها عن سداد ديون تقدر بـ200 مليون جنيه. يأتي هذا التحرك بعد تقديم محامي الشركة الدائنة، هاني سامح، طلبًا رسميًا لإعلان إفلاس الشركة وفقًا لقانون التجارة المصري، والذي ينص على إعلان إفلاس التاجر إذا توقف عن سداد ديونه التجارية نتيجة اضطراب أعماله المالية.

حضور ممثلو شركة المتحدة للصيادلة أمام المحكمة يوم الأحد 20 أكتوبر 2024

ومن المقرر أن يحضر ممثلو شركة المتحدة للصيادلة أمام المحكمة يوم الأحد 20 أكتوبر 2024، بعد تحديد مستشار الإفلاس موعد الجلسة، وذلك للنظر في الطلب رقم 31 لسنة 2024. كما تم إلزام هيئة الاستثمار بتقديم الميزانيات والقوائم المالية للشركة لمراجعتها كجزء من الإجراءات القانونية.

التفاصيل القانونية والمالية للقضية

استند المحامي هاني سامح في طلبه إلى نصوص القانون، مشيرًا إلى أن كل دائن بدين تجاري مستحق خالٍ من النزاع يحق له طلب إعلان إفلاس مدينه. وقد طالب سامح باتخاذ الإجراءات التحفظية اللازمة لحماية حقوق الدائنين. وفي سياق متصل، تم إيداع مبلغ 10,000 جنيه في خزينة المحكمة كأمانة لتغطية مصروفات نشر الحكم الصادر بشأن شهر الإفلاس.

المحكمة سبق وأن رفضت دعوى مماثلة في القضية رقم 5 لسنة 2024

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة سبق وأن رفضت دعوى مماثلة في القضية رقم 5 لسنة 2024، بعد أن قدمت شركة المتحدة للصيادلة تسويات مع عدد من الدائنين، بما في ذلك شركات جلوب والفتح، وبيانات مالية من البنك التجاري الدولي وبنك مصر توضح تسهيلات بقيمة 1.2 مليار جنيه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found