حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:07 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سمك قرش النمر يهاجم سائحين روسيين بالغردقة

سمكة القرش
سمكة القرش

أثار مقطع فيديو يُظهر تهام سمكة قرش لسائح في مياه البحر الأحمر، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الأخيرة.

استجابت وزيرة البيئة ، الدكتورة ياسمين فؤاد، لانتشار الفيديو عن طريق إصدار تعليمات بتشكيل لجنة خبراء في محميات البحر الأحمر. تلقت الوزارة بلاغًا يفيد بحدوث حادثة هجوم سمكة قرش على أحد زوار شواطئ مدينة الغردقة.

جريمة قرش النمر

أكدت الفحوصات الأولية التي أجراها خبراء محميات البحر الأحمر أن السمكة التي هاجمت الزائر كانت من نوع القرش النمر، وأدت الهجمة إلى وفاته.

وأصدرت الوزارة توجيهات للخبراء بإنهاء فحص المنطقة المائية المحيطة بموقع الحادث لرصد السمكة التي تسببت في الحادث. تبين أن السمكة كانت تتجول بالقرب من سطح الماء في تلك المنطقة.

تعليق أنشطة السباحة والغطس والرياضات المائية

بناءً على البيان الصادر عن الوزارة على "فيسبوك"، قررت الوزارة تعليق أنشطة السباحة والغطس والرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالًا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة لمدة يومين اعتبارًا من صباح يوم الجمعة. تم اتخاذ هذا الإجراء بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر.

تعليق أنشطة السباحة يأتي ضمن البروتوكولات الدولية المعتمدة

فيديو غير مناسب للقلوب الضعيفة.. قرش يلتهم سائحاً في مصر

أكدت الوزارة أن تعليق أنشطة السباحة يأتي ضمن البروتوكولات الدولية المعتمدة في حالات مثل هذه الحوادث.

وناشدت الوزارة المواطنين وزوار سواحل البحر الأحمر الالتزام بالتعليمات المعلنة حفاظًا على سلامتهم.

وفيما يتعلق بالحادثة، تلقت مديرية الصحة في الغردقة بلاغًا يفيد بتعرض سائح روسي يبلغ من العمر 24 عامًا لهجوم من سمكة قرش، مما أسفر عن إصابة اثنين آخرين.

وأصدرت السفارة الروسية في القاهرة بيانًا أعلنت فيه وفاة الرجل نتيجة هجوم سمكة قرش في منطقة دريم بيتش بالغردقة في 8 يونيو / حزيران.

وطلبت السفارة من المواطنين الروس ضرورة اليقظة وتوخي الحذر أثناء تواجدهم في الماء، والالتزام الصارم بتعليمات السلطات المصرية المفروضة بمنع السباحة والغوص في تلك المنطقة.

أعلنت سلطات محافظة البحر الأحمر حالة التأهب للتعامل مع القرش القاتل وتحليل أسباب الحادث.

يجدر بالذكر أنه قبل عام، قامت السلطات المصرية بإغلاق منطقة على ساحل البحر الأحمر بعد هجوم سمكة قرش أسفر عن وفاة سائحة نمساوية كانت تسبح بالقرب من منتجع في الغردقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found