حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سعيد محمد احمد: يكتب إيران وعلاقاتها الشائكة.. عربيا ١

الكاتب الصحفي سعيد محمد أحمد
الكاتب الصحفي سعيد محمد أحمد

قالها الرئيس محمود عباس فى كلمته أمام قمة "المنامة" فى مكاشفة ومحاسبة حقيقية عن تدهور الاوضاع فى قطاع غزة وما وصلت اليه الامور فى رفح الفلسطينية وممارسة العدوان الاسرائيلى عمليات ابادة جماعية ممنهجة بهدف تفريغ القضيه الفلسطينية من مضمونها .

قالها محمود عباس بوضوح أن حماس ساهمت فى الأزمة الراهنة فى غزة عبر رفضها الدخول تحت مظلة السلطة الفلسطينية الوطنية الموحده بل ووفرت الذرائع لاسرائيل على "طبق من من ذهب " لتهاجم قطاع غزة الذى دمرتك بالكامل .

واوضح عباس ، أنه قبل ٧ اكتوبر الماضى كانت حكومة الاحتلال تعمل على فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة حتى تمنع قيام دولة فلسطينية، فى اشارة الى "غياب موقف فلسطيني موحد امام المجتمع الدولى"، مع العمل على اضعاف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية معا.

موقف حماس من السلطة الفلسطينية، فى تقديري، هدف تسعى اليه حماس منذ زمن للانقلاب على السلطة فى الضفة الغربية والسيطرة على منظمة التحرير الفلسطينية للعبث فى مكونها فى اطار التخريب المتعمد من قبل حماس، وهو الموقف الذى عبرت عنه حماس لرفضها إنهاء الانقسام الفلسطيني والانضمام لمنظمة التحرير، والعودة الى مظلة الشرعية الدولية ليصب فى خدمة المخطط الاسرائيلي، وأن العملية العسكرية التى نفذتها حماس بقرار منفرد اتاح ووفر لإسرائيل تدمير غزة بالكامل،وفقا لما قاله عباس فى كلمته.

الغريب والمدهش فى الامر يخرج علينا اسماعيل هنية يدعو الشعب الفلسطيني فى "سوريا والاردن ولبنان"، لتصعيد المواجهة!! .. مع من؟ .. سوى أنها دعوه للعصيان مثلما فعلتها حماس فى الاردن قبل عدة اسابيع لتقليب الشارع الاردنى بالتعاون مع جماعة اخوان الاردن، وليخرج الاردن عن صمته لوأد ذلك المخطط التخريبي الذى يسعى لتوسيع نطاق الصراع فى المنطقة، كى تفلت حماس من مسؤليتها التاريخية أمام ما يجرى من ابادة جماعية للشعب الفلسطيني.

فيما تتكشف مؤامرة وحجم المخطط الاقليمى بتورط ايران وجماعه حماس فى الاردن للدعوة للعصيان، والمرتبطة بمطالبه عضو المكتب السياسي لحماس موسى ابو بنقل مكتبها السياسى الى عمان لتتقاطع مع تصريحات اسماعيل هنية الداعية لدعوه الشعوب فى سوريا ولبنان والاردن الى العصيان المدنى على دولهم .

وما بين تصريحات ابو مرزوق وهنية تمكن الاردن وعبر ضربة وقائية من وأد وافشال عمليات تخريبية كانت ستجرى تحت ما يسمى بمحور المقاومة مع استهداف اى تحرك خارج عن القانون والشرعية، عقب اعلان الاردن موخرا الكشف عن مخازن سلاح جرى تهريبها من جنوب سوريا والمسيطر علية ميليشيات الحرس الثورى الايرانى بتهريب المخدرات واخرها الاسلحة عبر الجنوب السورى .

فدعوه هنية تستهدف احداث تهجير جديد سواء فى الداخل اللبنانى أو الاردنى أو السورى، ومخيم اليرموك شاهدًا وملىء بالمجازر التى جرت فى مخيمات لبنان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found