حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 05:08 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحركات سوق الذهب في مصر خلال عيد الفطر: تباين الأسعار وزيادة الإقبال على المشغولات الذهبية

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

تحركت مبيعات سوق الذهب في مصر بشكل ملحوظ خلال عيد الفطر، وذلك بفضل زيادة حفلات الزفاف والخطوبة التي تؤدي إلى ارتفاع الإقبال على شراء المصوغات الذهبية. تباينت أسعار الذهب اليوم في مصر، الأربعاء 19 يونيو/حزيران 2024، حيث شهدت تراجعاً في سعر البيع بينما ارتفع سعر الشراء مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء.

العيار هو نظام لقياس نقاء الذهب

منصات رصد أسعار الذهب في مصر

وكشف لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب عن الاسعار قائلا في تصريحات صحفية

وفقاً للأسعار المعلنة، سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3589 جنيهاً للبيع و3566 جنيهاً للشراء مقابل 3594 جنيهاً للبيع و3560 جنيهاً للشراء أمس الثلاثاء. كما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 حوالي 2691 جنيهاً للبيع و2674 جنيهاً للشراء مقارنة بـ2699 جنيهاً للبيع و2676 جنيهاً للشراء في اليوم السابق.

أما بالنسبة لعيار 21، الذي يُعتبر المفضل لدى المصريين، فقد بلغ سعره حوالي 3140 جنيهاً للبيع و3120 جنيهاً للشراء مقابل 3145 جنيهاً للبيع و3115 جنيهاً للشراء أمس، وفقاً لمنصات رصد أسعار الذهب في مصر.

المصريين قللوا من الادخار في السبائك والجنيهات الذهبية على مدار الشهرين الماضيين، مفضلين الادخار من خلال الشهادات الاستثمارية وأوعية ادخارية أخرى

وقال لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، أن المصريين قللوا من الادخار في السبائك والجنيهات الذهبية على مدار الشهرين الماضيين، مفضلين الادخار من خلال الشهادات الاستثمارية وأوعية ادخارية أخرى. وأكد أن الطلب على الذهب يتأثر بشكل ملحوظ خلال فترات الأعياد، حيث يُعزى هذا الارتفاع في الطلب إلى العادات والتقاليد المرتبطة بشراء الذهب بالتزامن مع ارتفاع حالات الزواج والخطوبة في هذه الفترة من العام، إلى جانب تقديمه كهدايا.

هبوط كبير في الطلب الاستثماري على السبائك والعملات الذهبية. وأشار إلى أن الطلب على المشغولات الذهبية لا يتوقف على مدار العام

وأوضح لطفي المنيب أن عمليات البيع في السوق المصرية تركز حالياً على المشغولات الذهبية، وهناك هبوط كبير في الطلب الاستثماري على السبائك والعملات الذهبية. وأشار إلى أن الطلب على المشغولات الذهبية لا يتوقف على مدار العام، ولكنه ينتعش في مثل هذه المواسم، مؤكداً أن الطلب على المشغولات الذهبية قد فاق الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية عكس الفترات السابقة.

متوسط سعر "الشبكة" حوالي 50 ألف جنيه. وأوضح أن المصريين يعتمدون في شراء المعدن النفيس على مدخراتهم

كما نوه المنيب إلى أن حجم "الشبكة" في مصر تراجع مقارنة بالفترات السابقة، حيث يبلغ متوسط سعر "الشبكة" حوالي 50 ألف جنيه. وأوضح أن المصريين يعتمدون في شراء المعدن النفيس على مدخراتهم وليس على أسعار جرامات الذهب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found