حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:30 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فرض السيطرة الأمنية على قرية بني أحمد الغربية بالمنيا بعد مشاجرة دامية بسبب خلافات على الميراث

سلاح تاري
سلاح تاري

شهدت قرية بني أحمد الغربية بمركز المنيا حادثة مروعة أدت إلى مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين إثر نشوب مشاجرة طاحنة بالأسلحة النارية والشوم بين أبناء عمومة بسبب خلافات على الميراث. الحادثة التي وقعت وسط أجواء من التوتر والاحتقان تصاعدت بسرعة لتتحول إلى معركة دامية استخدمت فيها الأسلحة المختلفة، مما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية بشكل عاجل لفرض السيطرة واحتواء الموقف.

مشاجرة عنيفة في قرية بني أحمد الغربية

في تفاصيل الحادثة، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بلاغًا عاجلًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع مشاجرة عنيفة في قرية بني أحمد الغربية، وأسفر البلاغ عن حالة من الذعر بين الأهالي. تحركت قوات الأمن بسرعة إلى مكان الحادث برفقة رجال البحث الجنائي وسيارات الإسعاف، حيث تم فرض كردون أمني حول المنطقة في محاولة لاحتواء الموقف ومنع تفاقم الأوضاع.

التحريات الأولية كشفت أن سبب المشاجرة يعود إلى خلافات قديمة على الميراث بين أبناء عمومة، مما أدى إلى تصاعد التوترات والنزاع بشكل غير متوقع. وقد أسفرت المشاجرة عن مصرع الشاب "أحمد، ا، 22 سنة" والرجل الستيني "عاطف. إ، 60 سنة"، بينما أصيب كل من "رجب.م، 27 عامًا"، "رمضان.إ، 20 سنة"، "إسماعيل. إ، 54 سنة"، واثنين آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة.

القبض على 18 شخصًا من كلا الطرفين، بينهم الشقيقان "علي. ح. م، 25 عامًا" و"محمد.م، 45 عامًا" المتهمان الرئيسيَان في الجريمة

في أعقاب الحادث، تمكنت قوات الأمن من القبض على 18 شخصًا من كلا الطرفين، بينهم الشقيقان "علي. ح. م، 25 عامًا" و"محمد.م، 45 عامًا" المتهمان الرئيسيَان في الجريمة. كما تم تحريز كمية كبيرة من الأسلحة المستخدمة في المشاجرة.

تم نقل جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المنيا العام تحت تصرف النيابة العامة، التي بدورها انتدبت مفتش صحة المركز لتوقيع الكشف الطبي على الجثتين وتحديد سبب الوفاة بدقة. كما تم استدعاء الطبيب الشرعي لإجراء التشريح اللازم.

هذه الحادثة المأساوية ألقت بظلالها على القرية وأثارت مشاعر الحزن والغضب بين الأهالي، وأعادت إلى الأذهان مخاطر النزاعات العائلية التي قد تتحول إلى مواجهات دموية إذا لم تتم معالجتها بشكل سلمي وقانوني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found