حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:23 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”قرار الشركة المتحدة بوقف برنامج شوبير: هل ينهي فوضى الكباتن في الإعلام الرياضي؟”

احمد شوبير واحمد رفعت
احمد شوبير واحمد رفعت

خطوة جريئة ومثيرة للجدل، اتخذتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وهي قراراً بوقف برنامج الإعلامي الرياضي الشهير أحمد شوبير. جاء هذا القرار ليشعل النقاش حول قضية الكباتن الذين يتصدرون المشهد الإعلامي بدون مؤهلات إعلامية حقيقية. هل يمكن أن يضع هذا القرار حداً لفوضى الإعلام الرياضي ويعيد للمهنة رونقها واحترامها؟

وقف برنامج أحمد شوبير، الحارس السابق للنادي الأهلي الذي تحول إلى إعلامي رغم عدم حصوله على مؤهلات إعلامية.

قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف برنامج أحمد شوبير، الحارس السابق للنادي الأهلي الذي تحول إلى إعلامي رغم عدم حصوله على مؤهلات إعلامية. يأتي هذا القرار في ظل تصاعد الأصوات المطالبة بتنظيم القطاع الإعلامي الرياضي الذي يعاني من فوضى سببها دخول العديد من الرياضيين السابقين إلى المجال بدون خلفية تعليمية مناسبة.

أثار قرار الشركة المتحدة سعادة بالغة بين الجماهير، الذين طالما انتقدوا هذه الفوضى.

تفجرت هذه القضية بشكل خاص بعد وفاة اللاعب أحمد رُغيت، والتي قيل إنه مات مقهوراً من فوضى الإعلام الرياضي. أثار قرار الشركة المتحدة سعادة بالغة بين الجماهير، الذين طالما انتقدوا هذه الفوضى.

وسقط أحمد شوبير.. «المتحدة» تكشف أسباب وقف برنامجه - موقع الموقع

القرار وأثره على الإعلام الرياضي يجب أن يطبق على جميع من يحملون لقب (كابتن) أو (لاعب) سابق، لم يجد له "سبوبة" في الملعب،

قرار الشركة المتحدة بوقف برنامج شوبير قرار صحيح وصائب، لكنه متأخر جداً. يجب أن يطبق على جميع من يحملون لقب (كابتن) أو (لاعب) سابق، لم يجد له "سبوبة" في الملعب، سواء في التدريب أو إنشاء أكاديمية لكرة القدم، فتحول فجأة إلى إعلامي، مستخدماً علاقاته وظهر على الشاشات دون معرفة كافية بالإعلام أو مخاطبة الجماهير. فوضى الإعلام الرياضي تحتاج إلى قوانين تحفظ لمهنة الإعلام رونقها وثقلها ونزاهتها. يجب أن يسند الأمر إلى أهله، وليس من الضروري أن يكون اللاعب الناجح إعلامياً ناجحاً.

خطورة الإعلام الرياضي واثارة النعرات بين جماهير الفرق خصوصا وانه يخاطب فئة الشباب

الإعلام الرياضي يخاطب الجماهير، وغالباً ما تكون من الشباب والمراهقين، ويثير فيهم الحماس والتعصب. لذا، لا يعقل أن يكون غالبية من يخاطبون هذه الجماهير يعانون من "المراهقة الإعلامية". إذا استمر انفلات الإعلام الرياضي بسبب الكباتن أو اللاعبين السابقين، فمن حق أي نجار أو عامل بناء أن ينصب نفسه مهندساً. وإذا استمر أمثال ميدو وبندق وغيرهم من الكباتن في تصدر المشهد، فمن حق أي ممرض أو فني أشعة أن يفتح عيادة أو معمل أشعة أو مستشفى، ويصف الدواء ويجري العمليات الجراحية.

موقف الشركة المتحدة ومواجهة الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة

قرار الشركة المتحدة بوقف برنامج شوبير جاء بناءً على مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة. وأكدت الشركة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق. تؤكد الشركة المتحدة حرصها على تقديم إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ تأسيسها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found