حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 08:01 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تشييع جثامين 4 مواطنين لقوا مصرعهم أسفل العقار المنهار بالمحلة

صورة من الواقع
صورة من الواقع

شييع أهالى مدينة المحلة، 4 جثامين للأشخاص الذين لقوا مصرعهم أسفل أنقاض المنزل المنهار بمدينة المحلة الكبرى، حيث اتشحت المدينة العمالية بالسواد حزنا على رحيل 4 أشخاص تحت أنقاض أحد المنازل.

كانت قوات الحماية المدنية، انتشلت 4 جثامين من أسفل أنقاض المنزل المنهار ومكون من 5 طوابق، بمنطقة سكة زفتى بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية.

أسماء المتوفين والمصابين

1- ماهر شبل، 42 سنة، متوفى.
2- سهام عبد الخالق عيد 45 عاما، متوفاة.
3- فاطمة محمد محمود أبو عيش، 52 عاما، متوفاة.
4- مي طارق شبل، 15 عاما، متوفاة.
5- رنا طارق شبل 25 عاما، مصابة باشتباه مابعد الارتجاج
6- أحمد عادل محمد رمضان، 20 عاما، مصاب بإغماء وخرج من المستشفى.
7- بشرى محمود هلال، 58 عاما، مصابة بأزمة قلبية وخرجت من المستشفى.

وأصدر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، توجيهاته العاجلة إلى نائبه الدكتور محمود عيسي، بالتوجيه لجميع الأجهزة المعنية بسرعة إخلاء المنازل المجاورة للعقار المنهار وتشكيل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لفحص العقارات السكنية المجاورة للمنزل المنهار.

كما كلف المحافظ، مديرية التضامن بالغربية بعمل بحث كامل وشامل عن الحالات المتضررة وتوفير مكان بديل للإيواء، وذلك بالتعاون مع مركز ومدينة المحلة الكبري، وحي ثان المحلة، مع اعتبار الأمر هام وعاجل.

وأكد أهالي شارع سكة زفتى بمنطقة مسجد الروضة التابعة لحي ثان المحلة الكبرى، أن سكان عقار منطقة سكة زفتى المنهار بـ حي ثان المحلة يقدر بحوالى ٣٠ شخصًا ما بين رجال ونساء وأطفال، والعقار مكون من أربعة طوابق غير الطابق الأرضى، وبكل طابق وحدتان سكنيتان.

وانتقل محافظ الغربية، يرافقه اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء أيمن عبد الحميد، مدير أمن الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، على الفور إلى منطقة سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، وذلك فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضة بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة.

يأتي ذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق على مساحة 120 مترا، بإجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقه سكنية، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found