حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:03 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هينور قبر جدتي.. اعترافات المتهمين ببيع جثة صغير بـ200 جنيه في السلام

جثة
جثة

عايزة ابني أدفنه حرام عليكم.. بهذه العبارات صرخت الأم المكلومة داخل أرجاء مشرحة مستشفى السلام؛ ليتجمع حولها العاملون؛ إذ اكتشفت عدم وجود جثة طفلها الرضيع داخل المشرحة الذى توفي بمرض نادر عقب دخوله المستشفى، وتحولت أرجاء المستشفى الهادئة إلى صراخ وعويل من الأم، وبعدها توجهت لقسم شرطة السلام ثان، لتحرير محضر بالواقعة، لتكتشف الصدمة الكبرى وهي أن ابنها تم بيعه بـ 200 جنيه لأحد الأشخاص لدفنه مع جدته، اعتقادا منه أنه سينير قبرها.

واقعة بيع طفل مستشفى السلام

منذ أسبوعين توجهت الأم والدة الطفل إلى مستشفى السلام، لتوقيع الكشف الطبي على طفلها، واكتشفت أن ابنها مصاب بمرض نادر وتم حجزه في المستشفى للعلاج، وبعد مرور أسبوعين توجهت للاطمئنان عليه وأخبروها أن طفلها توفي نتيجة إصابته بالمرض، فأصيبت بصدمة وطلبت من مسؤولي المستشفى استلام جثمان طفلها، وأخبروها بأن الجثمان في المشرحة، توجهت الأم المكلومة إلى ثلاجة الموتى، وطلبت استلام الجثة لدفنها، إلا أنها اكتشفت عدم وجود جثمان طفلها، وأطلقت على أثر ذلك صرخات عالية وتجمع حولها الموظفون.

وتوجهت الأم إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وبعد إجراء التحريات، تبين أن الطفل تم بيعه بـ 200 جنيه لأحد الأشخاص لدفنه مع جدته، وبسؤال عامل المشرحة والمسؤولة عن الثلاجة، اعترفا ببيع الطفل مقابل 200 جنيه لأحد الأشخاص الذي حضر إلى مشرحة المستشفى يسأل عن طفل متوفى حديثا لدفنه مع جدته؛ اعتقادا منه أن الطفل الرضيع ينير قبر المتوفى، فيما قال المتهمان إن الطفل تم بيعه لعدم سؤال أسرته عليه، وتم دفن جثة الطفل مع المتوفاة.

وتقدمت سيدة ببلاغ لقسم شرطة السلام ثان، بسبب عدم وجود جثة طفلها الذي كان يعاني من مرض نادر، وتوفي عقب وجوده بالمستشفى.

واقعة مستشفى السلام

وذكرت السيدة في بلاغها، أن ابنها كان يعاني من مرض نادر، نقل على إثره إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وبعد فترة أبلغها المستشفى بأنه تُوفي، وعقب توجهها إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى فوجئت بعدم وجود جثته، وعلى الفور أبلغت الأجهزة الأمنية.

وأكدت التحريات الأولية بعد سماع أقوال العاملين ومسؤول المشرحة، أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بالمستشفى ومسئولة الثلاجة، باعا الجثة مقابل 200 جنيه لأحد الأشخاص أراد دفن جثة في قبر جدته كي يكون ونيسا لها في قبرها، على حسب وصفه بالتحقيقات.

وتم القبض عليهما وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية لعرضهما على النيابة العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found