حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:41 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إصابة طالبة فى الغربية بحروق شديدة قبل إعلان نجاحها بالثانوية العامة بـ85%

ارشيفية
ارشيفية

تسبب الخوف والهلع من نتيجة الثانوية العامة فى قيام طالبة بإشعال النيران في جسدها ؛ مما تسبب في احتراقها بقرية قصر بغداد التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية ، وذلك خوفا من حصولها على مجموع ضعيف بنتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وقد تبين بعد ظهور النتيجة الثانوية العامة، أن الطالبة حصلت على مجموع 85%، شعبة علمى علوم .

وكانت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن الغربية قد تلقت إخطارًا من مستشفى كفر الزيات العام يفيد باستقبال فتاة مصابة بحروق بنسبة 90% نتيجة إشعال النار في نفسها خوفاً من نتيجة الثانوية العامة 2024 ، قبل عدة ساعات من إعلان النتيجة .

وبالفحص تبين اشتعال النيران بها باستخدام مادة سريعة الاشتعال قبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة، خوفاً من النتيجة، وتم وضعها تحت الملاحظة بالمستشفي لخطورة حالتها الصحية ، والمصابة تتواجد حالياً بمستشفى كفر الزيات لتلقي العلاج، إثر اصابتها بحروق شديدة بنسبة 90%.

ويذكر أن العام الماضى 2023 شهد انتحار 9 طلاب وطالبات على مستوى الجمهورية، بسبب الرسوب في بعض المواد، أو حصولهم على درجات سيئة لا تؤهلهم للالتحاق بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، تم تحرير محاضر بتلك الحوادث وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تحذير التخلص من الحياة:

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في التخلص من الحياة، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، لتلقى الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في التخلص من الحياة، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طوال اليوم، كما تحذر دار الإفتاء من مخاطر وإثم التخلص من الحياة.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found