حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:56 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مش أول مرة.. اعترافات مثيرة للمتهمين بسرقة أميرة الذهب

أميرة الذهب
أميرة الذهب

أجرت نيابة أكتوبر أول تحقيقات موسعة في سرقة محل أميرة الذهب بميدان الحصري عقب إلقاء القبض على اثنين من المتهمين رصدتهما كاميرات المراقبة.

مش أول مرة.. اعترافات مثيرة للمتهمين بسرقة أميرة الذهب

وأدلى المتهمان بسرقة أميرة الذهب باعترافات تفصيلية لجريمتهما بسرقة غويشتين عقب إلقاء القبض عليهما وعرضهما على النيابة حيث قالت إنهما يحملان جنسية إحدى الدول الخليجية ومتواجدان في مصر منذ عام، والأموال التي يمتلكانها نفدت فقررا اللجوء لحيلة؛ للحصول على أموال دون العمل.

وفجر المتهمان مفاجأة حيث اعترفا أن جريمة سرقة أميرة الذهب ليست الأولى لهما حيث قفزت إلى رأسيهما فكرة الاستيلاء على قطعة ذهبية من أي محل جواهرجي، ونفذ المتهمان الفكرة منذ شهر حيث ذهبا الى محل في ٦ أكتوبر بحجة شراء غوايش ونجحا في الاستيلاء على غويشة، ثم توجها لمحل في منطقة الدقي وباعا الغويشة بمبلغ 40 ألف جنيه، وعقب انفاق المبلغ كررا العملية مرة أخرى في محل آخر بأكتوبر وسرقا غويشة، وباعاها أيضا لدى ذات الجواهرجي بالدقي بمبلغ ٤٠ ألف جنيه أخرى.

استكمل المتهمان اعترافاتهما بأنهما بعد انفاق ثمن الغويشة الثانية قررت البحث عن محل اكبر لتوسيع نشاطهما وسرقة كمية اكبر فوقع اختيارهما على أميرة الذهب بسبب زحام المحل، وتمكنا تلك المرة من الاستيلاء على غويشتين، وعادا للجواهرجي في الدقي وباعاها بمبلغ ٩٦ ألف جنيه حتى فوجئا بإلقاء القبض عليهما.

الداخلية تكشف تفاصيل سرقة محل "أميرة الذهب"

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع "فيسبوك" متضمنًا قيام شخصين بسرقة بعض المشغولات الذهبية من أحد محال بيع الذهب بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

بالفحص تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات فى هذا الشأن وتم التواصل مع "مدير وشريك بذات المحل – مقيم بدائرة القسم"، وبسؤاله أيد صحة ماتم تداوله، وأضاف بعدم تحرير محضر بالواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (شخصان "يحملان جنسية إحدى الدول")، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى (مالك محل مشغولات ذهبية كائن بدائرة قسم شرطة الدقى) "تم ضبطه".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found