حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:31 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محكمة الجنح الاقتصادية تؤجل قضية احتكارية جديدة ضد ”المتحدة للصيادلة” إلى 3 نوفمبر

دعوي حماية المستهلك
دعوي حماية المستهلك

قررت محكمة الجنح الاقتصادية تأجيل النظر في قضية احتكارية جديدة ضد شركة "المتحدة للصيادلة"، المتهمة بإخفاء معلومات هامة وتعمد تعطيل جهاز حماية المنافسة فيما يتعلق ببعض المستحضرات الطبية الخاصة بعلاج العقم. يأتي هذا في ظل تصاعد الجدل حول سلوكيات بعض شركات الأدوية ومحاولات حماية المنافسة في مصر لضمان نزاهة السوق.

أتهام لشركة بإخفاء معلومات حيوية تتعلق بسوق المستحضرات الطبية، لا سيما مستحضر "سيتروتايد حقن" المستخدم لعلاج العقم

قررت المحكمة تأجيل القضية رقم 6069 لسنة 2024 إلى 3 نوفمبر المقبل بناءً على طلب محامي المتهم، الذي طالب بالاطلاع على ملف القضية وتحضير الدفاع. وتتهم الشركة بإخفاء معلومات حيوية تتعلق بسوق المستحضرات الطبية، لا سيما مستحضر "سيتروتايد حقن" المستخدم لعلاج العقم.

يذكر أن هذه القضية ليست الأولى التي تواجهها "المتحدة للصيادلة"، حيث سبق وتم الحكم بإدانتها مع عدد من شركات التوزيع الدوائي في قضية أخرى تتعلق برفع أسعار الأدوية، ما أسفر عن تغريمهم 6 مليارات جنيه. لاحقًا، أيدت محكمة الاستئناف الاقتصادية الحكم مع تخفيض الغرامة إلى نصف مليار جنيه، فيما أكدت محكمة النقض إدانة المتهمين ورفض طعونهم.

كما تم الحكم من مجلس الدولة بحل "رابطة موزعي الدواء"، التي أسفرت عن زيادة أسعار الأدوية على الصيادلة ونقصها في معظم الصيدليات.

تأجيل نظر طلب إفلاس شركة "المتحدة للصيادلة" إلى 27 أكتوبر لحضور رئيس مجلس الإدارة

من جهة أخرى، قررت محكمة الإفلاس تأجيل نظر طلب إفلاس شركة "المتحدة للصيادلة" إلى 27 أكتوبر لحضور رئيس مجلس الإدارة، بناءً على دعوى رفعتها شركة دائنة تطالب بإفلاس الشركة بعد امتناعها عن سداد ديون بلغت 200 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found