حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل عملية اطلاق النار امام القنصلية الأمريكية في جدة

القنصلية الامريكية في جدة
القنصلية الامريكية في جدة

ذكرت وسائل الإعلام السعودية مساء أمس بحادثة مقتل شخصين قرب مبنى القنصلية الأمريكية في مدينة جدة

وذلك نتيجة لتبادل إطلاق نار. ووفقًا للتفاصيل التي نقلها المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة،

سياره بالقرب من مبنى القنصلية الأمريكية في جدة

وقع الحادث في الساعة 6:45 مساءً من يوم الأربعاء الموافق 10 ديسمبر 2021. حيث قام شخص بتوقف سيارته بالقرب من مبنى القنصلية الأمريكية في جدة، ثم نزل من السيارة محملاً بسلاح ناري في يده، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

على الفور، تعاملت الجهات الأمنية المختصة مع الشخص وفقًا للإجراءات المطلوبة في مثل هذه الحالات، ونتج عن التبادل المسلح مقتله. وبالإضافة إلى ذلك، تعرض أحد العاملين النيباليين العاملين في الحراسة الأمنية للقنصلية لإصابة أدت في نهاية المطاف إلى وفاته.

وما زالت التحقيقات الأمنية جارية حاليًا للتعرف على تفاصيل وملابسات الحادث وكشف حقيقة ما جرى.

تهديدات تستهدف الأمن والاستقرار في البلاد

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث الأليم يستدعي اهتمامًا كبيرًا من الجهات الأمنية والأجهزة المعنية في المملكة العربية السعودية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، وللكشف عن أي مؤامرات أو تهديدات تستهدف الأمن والاستقرار في البلاد. ستبذل جهود مكثفة لمعاقبة المتورطين في هذا الحادث الأليم وتوفير الأمان اللازم في المنطقة.

تأتي هذه الحادثة المأساوية في سياق الجهود المستمرة لضمان الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية وحماية المنشآت الدبلوماسية والمواطنين الأجانب المقيمين فيها. وتعكس التحقيقات الجارية الحرص الكبير على كشف الحقائق ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

جدة تضم العديد من المنشآت الحيوية والدبلوماسية.

يعد مدينة جدة إحدى المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية وتضم العديد من المنشآت الحيوية والدبلوماسية. ولذلك، فإن حدوث أي اعتداء على السلامة والأمن في تلك المنطقة يعد أمرًا خطيرًا ومقلقًا. وتأتي الحادثة هذه في ظل التحديات الأمنية العالمية التي تشهدها البلدان وتهديدات الإرهاب التي تستهدف المجتمعات.

تؤكد السلطات السعودية على التزامها القوي بمكافحة الجريمة والإرهاب وحماية أمن وسلامة المواطنين والمقيمين. وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز الأمن وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

نحن على ثقة بأن الجهود المشتركة بين السلطات الأمنية والشرطة ستسفر عن تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن هذا العمل الشنيع. ونعبر عن تعازينا الحارة لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found