حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:55 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسرائيل تزعم كشف خلية تجسس مشتبهة لاغتيال وزير الأمن القومي الإسرائيلي

 بن غفير
بن غفير

كشف جهاز الأمن العام في إسرائيل، المعروف بـ "شاباك"، عن اكتشاف خلية مكونة من خمسة أفراد، من بينهم اثنان من سكان مدينة الناصرة في أراضي إسرائيل (الداخل الفلسطيني عام 48)

واتهمت هذه الخلية بجمع معلومات استخباراتية تهدف إلى ارتكاب جريمة اغتيال ضد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير.

اتهام ثلاثة فلسطينيين من مدينة جنين واثنين من سكان الناصرة

ووفقًا لتقارير قناة 13 الإسرائيلية، تم اكتشاف أن هذه الخلية تتألف من ثلاثة فلسطينيين من مدينة جنين واثنين من سكان الناصرة، ويُتهم أفرادها بالتنسيق مع إيران وتنفيذ مهام تتضمن تهريب الأسلحة وجمع معلومات استخباراتية لتنفيذ عمليات اغتيال، بما في ذلك وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وعضو الكنيست السابق يهودا غليك.

إيتمار بن غفير هو سياسي إسرائيلي ووزير الأمن القومي الإسرائيلي الذي يُعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات في الجانب اليميني المتطرف للساحة السياسية الإسرائيلية. وُلد بن غفير في 12 يونيو 1972 في مستوطنة "إيلي" في الضفة الغربية المحتلة. ينتمي بن غفير إلى حزب "هي الهد" (حزب اللهد)، وهو حزب يهودي ديني متشدد ينادي بتعزيز الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية.

معروف بآرائه المعادية لأي عن الأراضي الفلسطينية المحتلة

تولى بن غفير مناصب حكومية هامة، منها وزارة الأمن القومي في حكومة إسرائيل. ويشتهر بآرائه القوية المعادية لأي تنازل أو توجيه للتنازل عن الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويُعتبر من أشد المعارضين لأي عملية سلام تشمل تسوية دائمة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

يشجع على بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية

بن غفير يشجع على بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وهو يعتبر شخصيةً مثيرة للجدل داخل وخارج إسرائيل بسبب مواقفه السياسية والإيديولوجية الصارمة. يُعتقد أنه يلعب دورًا مهمًا في تشكيل السياسة الإسرائيلية المتشددة تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة بشكل عام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found