حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:49 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انطلاق منافسات الدوري الأفريقي 2023: تفاصيل المسابقة وجوائزها

الأهلي وسيمبا
الأهلي وسيمبا

انطلقت النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي اليوم الجمعة بمباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري. تميزت هذه البطولة بعدد من العناصر والقواعد المميزة والجوائز المالية الضخمة.

نظام البطولة: تُقام بطولة الدوري الأفريقي 2023 بمشاركة 8 فرق في النسخة الأولى، على أن يتم زيادة هذا العدد إلى 24 فريقًا في النسخة التالية. تُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب حتى النهائي.

الفرق المشاركة:

تم اختيار أفضل 8 فرق من أفضل 8 بلدان في التصنيف للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة. تتضمن الفرق المشاركة الوداد المغربي والأهلي المصري والترجي التونسي وسيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي وإنيمبا النيجيري وبترو أتلتيكو الأنغولي وصن داونز الجنوب الأفريقي.

حسم المباريات:

إذا انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل، فسيتم حسم المباراة عبر ركلات الترجيح على الفور.

الجوائز المالية: تبلغ جائزة بطل البطولة 4 ملايين دولار، في حين سيحصل الوصيف على 3 ملايين دولار. أما الفرق التي تصل إلى نصف النهائي فستحصل على مكافأة مالية تصل إلى 1.7 مليون دولار، بينما ستحصل الفرق التي وصلت إلى مرحلة ربع النهائي على مليون دولار لكل فريق.

مواعيد البطولة:

تمتد مباريات الدوري الأفريقي 2023 من الجمعة 20 أكتوبر حتى الأربعاء التالي. مباريات نصف النهائي ستُلعب بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، بينما سيتم لعب المباراتين النهائيتين في 5 و11 نوفمبر.

مسار الفرق: سيلتقي الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا مع الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في الدور نصف النهائي. بالمثل، سيلعب الفائز من مباراة الترجي ومازيمبي مع الفائز من مباراة الوداد وإنيمبا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found