حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:44 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تأجيل قضية ”حمو بيكا” في محكمة جنح العطارين بالإسكندرية للنطق بالحكم

حمو لبكا
حمو لبكا

قيادة بدون رخصة وتغيير لون السيارة

قررت محكمة جنح العطارين في الإسكندرية، تأجيل نظر محاكمة المتهم «م.م.م»، والمعروف بشهرته "حمو بيكا"، في قضية قيادته سيارة دون رخصة سير أو قيادة وتغيير لون السيارة، لجلسة 29 نوفمبر الجاري للنطق بالحكم.

الإخطار بضبط سيارة دون تراخيص في الإسكندرية

تعود أحداث القضية رقم 40 لسنة 2021 إلى تلقي ضباط مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة المرور بضبط سيارة دون رخصة تسيير، وبها تغيير في اللون المثبت في الرخصة، ودون رخصة قيادة لسائقها.

تفاصيل استيقاف السيارة والتحقيقات الأولية

كشفت التحقيقات أنه أثناء تنظيم ضباط المرور حركة المرور في وسط الإسكندرية، تم استيقاف السيارة رقم «س أ د 9937»، التي كانت تحمل زجاج ملون بالكامل. عند سؤال قائدها «م.م.م» وشهرته حمو بيكا، أقر بعدم حمل أي تراخيص.

تغيير لون السيارة وأسبابه بحسب أقوال المتهم

وتبين من الفحص أن السيارة من ماركة «أودي»، وتم تغيير لونها بشكل جوهري من البرتقالي إلى الذهبي عن طريق اللصق الكامل، وهو تغيير لم يكن مثبتًا في رخصة التسيير.

إجراءات النيابة العامة وكفالة إخلاء السبيل

بعد عرض المتهم على النيابة العامة، أحضر رخصة التسيير الخاصة بالسيارة، موضحًا أن رخصته تم سحبها سابقًا وأن تغيير لون السيارة كان جزءًا من حملة دعائية لإحدى الشركات. كما أضاف أن الزجاج الملون كان لمنع رؤية المعجبين له والتفافهم حوله في الطريق العام. وأمرت النيابة بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

التحضيرات لجلسة النطق بالحكم وتوقعات المحكمة

الآن، تستعد محكمة جنح العطارين لجلسة النطق بالحكم، المقررة في 29 نوفمبر، حيث من المتوقع أن تقرر المحكمة مصير المتهم بناءً على الأدلة والشهادات المقدمة خلال الجلسات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found