حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:07 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قرار عاجل من المحكمة بشأن المتهمين بقتل جارهم بسبب ”لعب العيال” بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار طلعت قنديل، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة 4 أشقاء المتهمين بقتل جارهم بطلق ناري إلى جلسة الثلاثاء القادم لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن تفاصيل القضية تعود إلى منتصف أبريل 2022 عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، يفيد بورود بلاغ من العميد خالد حسن مأمور مركز شرطة أبشواي، بمقتل أربعيني العمر على يد جيرانه، ونشوب مشاجرة بين عائلتين في قرية النصارية بنطاق المركز.

وانتقلت المباحث إلى مكان الواقعة، وتبينّ مقتل أشرف سعيد نعيمي، 40 عاماً، على يد "محمد.ق"، وأشقائه "أحمد، وعبدالسلام، وقطب"؛ إثر طلق ناري، خلال جلسة عُرفية، بحضور كبار العائلات بقرية النصارية، لحل الخلاف بين العائلتين، والذي نشب قبل الإفطار بسبب لهو الأطفال.

وعقب مقتل أحد أفراد العائلتين، اجتمع أفراد عائلته حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وهرعوا إلى منزل أسرة القاتل، ونشبت مشاجرة بينهما، وقع خلالها العديد من المصابين، وحاول الجيران التدخل بينهما إلا أنّهما فشلا فأبلغا الشرطة على الفور، فيما فر القاتل هارباً إلى خارج القرية فور ارتكابه جريمته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة بين الطرفين، وفرضت كردوناً أمنياً بالقرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، كما تم القبض على عدد من طرفي المشاجرة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل مسن في روض الفرج لجلسة 25 فبراير المقبل.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال شقيق المجني عليه والذي أكد أن شقيقه يعمل موظفا في شركة مصر للطيران، وخرج على المعاش منذ سنة، ولم يعمل في وظيفة أخرى، وفضل العيش على الأموال التي يحصل عليها من المعاش، والبقاء داخل شقته في منطقة روض الفرج، موضحا أن شقيقه لم يكرمه بالأطفال والذرية.

وكشفت التحقيقات، من معاينة جثة المجني عليه، أنه مقيد الأيدي، وتبين وجود حبل حول رقبته، كما تبين سرقة الأموال الموجودة في الشقة، وكذلك سرقة هاتفه المحمول، فأمرت بالتصريح بالدفن عقب إيداع التقرير الطبي،وتفريغ كاميرات المراقبة بالمكان لتحديد هوية المتهمين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found