حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:33 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رضا سليم أم حسين الشحات؟ أزمة في الأهلي قبل نهائي أبطال إفريقيا !!

رضا سليم
رضا سليم

يتحرك السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، بسرعة لتحضير فريقه لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقب أمام الترجي التونسي. المباراة ستقام ذهاباً على ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة تونس، في العاشرة مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة، بينما ستكون مباراة العودة في 25 مايو/آيار على استاد القاهرة الدولي.

أزمة الجناح الأيسر

رغم أن كولر قد استقر بنسبة كبيرة على ملامح التشكيل الأساسي للمباراة الحاسمة، إلا أن مركز الجناح الأيسر يشكل تحدياً كبيراً له. يتعين عليه الاختيار بين اللاعب المغربي رضا سليم والمصري حسين الشحات لتولي هذا المركز الحيوي.

حسين الشحات.. الخبرة الإفريقية

يمتلك حسين الشحات خبرات إفريقية متراكمة منذ انضمامه للأهلي في شتاء 2019 من العين الإماراتي. شارك الشحات في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال آخر أربع نسخ، حيث واجه الوداد المغربي، الترجي التونسي مرتين، ووفاق سطيف الجزائري. هذه الخبرات تجعله الخيار المفضل نسبياً لكولر.

رضا سليم.. الثقة المتجددة ..خاصة بعد استعادة جزء كبير من مستواه المعهود في الدوري المصري

من ناحية أخرى، يحظى رضا سليم بثقة كبيرة من كولر، خاصة بعد استعادة جزء كبير من مستواه المعهود في الدوري المصري. يجيد سليم اللعب في أجواء شمال إفريقيا، حيث تألق سابقاً مع فريق الجيش الملكي المغربي. هذه الميزات تجعله منافساً قوياً على المركز الأساسي في التشكيلة.

التشكيلة الهجومية سيعتمد على المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي والجنوب إفريقي بيرسي تاو كجناح أيمن، لتشكيل هجوم قوي

بخلاف حيرة كولر في مركز الجناح الأيسر، فقد استقر المدرب السويسري على باقي عناصر الخط الهجومي. سيعتمد على المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي والجنوب إفريقي بيرسي تاو كجناح أيمن، لتشكيل هجوم قوي يستطيع تحقيق نتائج إيجابية في المواجهة الحاسمة.

أرقام رضا سليم مع الأهلي وسجل مباريات

  • لعب: 21 مباراة
  • سجل: 5 أهداف
  • صنع: هدف واحد
  • ألقاب: السوبر المصري، كأس مصر

مع اقتراب موعد المباراة، يبقى السؤال الأكبر: من سيتولى مركز الجناح الأيسر في التشكيلة الأساسية للأهلي؟ هل ستكون الخبرة الإفريقية لحسين الشحات هي الحاسمة، أم أن الثقة المتجددة في رضا سليم ستكون لها الغلبة؟ هذا ما ستكشفه المواجهة القادمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found