حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الرئيس السيسي يوجه بتشكيل خلية أزمة لمتابعة حالات وفاة الحجاج المصريين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

في إطار حرص القيادة المصرية على تقديم الدعم والمساندة لأسر الحجاج المصريين، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات الوفاة بين الحجاج المصريين. وتهدف هذه الخطوة إلى التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم التسهيلات اللازمة لأسرهم، مؤكدة التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم خلال هذا الحدث المؤسف. وأكدت وزارة الداخلية عدم وجود مفقودين بين الحجاج المسجلين، بينما يستمر البحث والتقصي عن الحجاج الذين غادروا البلاد بمعرفتهم الشخصية.

توجيهات بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات الوفاة بين الحجاج المصريين

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، توجيهات بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات الوفاة بين الحجاج المصريين. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة

التوجيه الرئاسي يتضمن التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة في هذا الشأن. وفي بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، تقدمت مصر بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.

مصر للطيران: تسيير 22 رحلة لإعادة 4800 من الحجاج المصريين • مصر في يوم

من جهة أخرى، أصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً بخصوص الحجاج المفقودين أثناء أدائهم مناسك فريضة الحج. وأكد مصدر أمني ببعثة الحج المصرية أنه لا يوجد مفقودون من الحجاج المصريين (القرعة – السياحة – وزارة التضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج، مشيراً إلى أن الحجاج المفقودين الآخرين قد غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية.

تداول المصريون عبارات عزاء على وسائل التواصل الاجتماعي في وفاة أفراد من عائلاتهم

وفي السياق، تداول المصريون عبارات عزاء على وسائل التواصل الاجتماعي في وفاة أفراد من عائلاتهم، بينما يبحث آخرون عن أقربائهم، وسط غياب الإحصاءات الرسمية حتى الآن بشأن عدد الوفيات أو المفقودين من الحجاج المصريين.

متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالحجاج المصريين

هذه التطورات تعكس حرص القيادة المصرية على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالحجاج المصريين، والتأكد من تقديم الدعم اللازم لهم ولأسرهم في هذه الأوقات الصعبة. وتؤكد هذه الخطوة أهمية التنسيق المستمر مع السلطات السعودية لضمان عودة جثامين المتوفين بسلام وتقديم المساندة اللازمة لأسرهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found