حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:05 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القاعة اتدمرت.. حفل تخرج يتحول لـ خناقة بسوهاج

حفل تخرج يتحول لـ خناقة
حفل تخرج يتحول لـ خناقة

اُصيب عدد من الطلاب بإصابات متفرقة بالجسد، أثناء الاحتفال بالتخرج من كلية التجارة بجامعة سوهاج، وذلك بإحدي القاعات داخل المحافظة بعد مشادة كلامية حدثت بينهم تحولت لمشاجرة.

القاعة اتدمرت.. حفل تخرج يتحول لـ”خناقة” بسوهاج

وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات من حفل تخرج كلية التجارة بجامعة سوهاج، يظهر فيها اشتباك عشرات من الطلاب مع بعضهم البعض، مستخدمين "الكراسي" بها حتي تدمرت القاعة وشاشات العرض بها وما تحتويه من أثاث.

وأوضح أحد الطلاب المشاركين بالحفل، أنه كان يسير بشكل جيد وفجأة حدث خلاف ومشادة كلامية بين بعضهم البعض تطورت لمشاجرة بالأيدي والكراسي أدت إلى تكسير محتويات القاعة، حتي انتقلت الأجهزة الأمنية لمقر الحفل بشارع القاعات وضبطت المشاركين بالمشاجرة وسيطرت عليها.

وقال الطالب: "الحفلة كانت جميلة وهادية مفيش مشاكل ومحدش قصر سواء التنظيم أو القائمين عليها عمومًا، والخلاف حصل في نهاية الحفلة بسبب التصوير وانتهي بتدخل الأجهزة الأمنية، ولكن
كل الناس بتحب تكبر المواضيع".

فيما أضاف طالب آخر مستكملًا "الحفلة كانت هادية ولكن في مشاحنات من الأول بسبب الفلوس وتحديد اليوم بين الدفعة، والخلاف حدث بسبب التصوير ورغبة الأهالي كمان في السيطرة على الوضع، والمشكلة تطورت لدرجة أن الشباب دمروا القاعة بالكامل بقت خرابة والأمن جه سيطر عليها وأخد كل المشاغبين".

عميد كلية تجارة يعلق على مشاجرة حفل التخرج

ومن جانبه، علق الدكتور محمد الصغير، عميد كلية التجارة بجامعة سوهاج، على المشاجرة التي تحدثت في حفلة التخرج بكلية التجارة، مؤكدًا أن الجامعة لا تعلم شيئا عن هذه الحفلة وليس لها علاقة بما حدث.

ويقول الصغير في حديثه ، إن الكلية أخطرت الطلاب بإخلاء مسئوليتها بأي حفلة يتم تنظيمها خارج أسوار الجامعة، كما أنها ليست جهة فيما حدث في الاحتفال الذي تم في إحدى القاعات بسوهاج.

وأكمل: «الكلية ناشدت الطلاب بإقامة حفلة التخرج بالحرم الجامعي مع توفير كافة النفقات المالية التي تحتاجها حفلة حفلات التخرج، كما أن الكلية حريصة على إراحة طلابها ولكن بعض الطلاب يريدون تنيظم حفلات خارج الكلية لتحقيق منافع شخصية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found