حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هل سيصمد بايدن؟ البيت الأبيض ينفي شائعات مرض الشلل الرعاش للرئيس

بايدن
بايدن

في وقت تتصاعد فيه المخاوف حول اللياقة الذهنية والجسدية للرئيس الأمريكي جو بايدن، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، خرج البيت الأبيض اليوم الإثنين لينفي بقوة الشائعات المتداولة حول إصابة الرئيس بمرض الشلل الرعاش. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود مستمرة لتهدئة المخاوف والشكوك التي تثار حول قدرة بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، على قيادة البلاد خلال فترة ولاية جديدة.

بايدن يخضع لفحص طبي دوري مرتين في الأسبوع لضمان متابعته الصحية

أعلن البيت الأبيض أن بايدن يخضع لفحص طبي دوري مرتين في الأسبوع لضمان متابعته الصحية. وفي أحدث فحص طبي أجراه طبيبه اليوم، أكد البيت الأبيض أن نتائج الفحوصات كانت مطمئنة، حيث تم تقييم أداء بايدن اللغوي والعقلي، خاصة بعد يومين من المناظرة التي جمعته بمنافسه الجمهوري.

الرئيس ومرض الشلل الرعاش

نفى البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن يكون الرئيس الأمريكي جو بايدن يعالج من مرض الشلل الرعاش، في أحدث محاولة لطمأنة مخاوف من لياقة المرشح الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأشار البيت الأبيض إلى أن بايدن يخضع لفحص طبي مرتين في الأسبوع، وأكد أن طبيبه فحصه اليوم. وأوضح أن بايدن خضع لفحص طبي للأداء اللغوي بعد يومين من المناظرة.

ويشير البيت الأبيض إلى المناظرة التي خاضها الرئيس بايدن ضد منافسه الجمهوري أواخر الشهر الماضي، وتسببت في موجة قلق عميق بسبب الأداء المخيب للمرشح الديمقراطي.

مطالب بانسحاب بايدن البالغ من العمر 81 عامًا، بسبب عدم لياقته الذهنية والبدنية

وعقب المناظرة تعالت الأصوات المطالبة بانسحاب بايدن البالغ من العمر 81 عامًا، بسبب عدم لياقته الذهنية والبدنية. ورفض بايدن مرارًا الانسحاب، وأكد أنه المرشح الوحيد القادر على منافسة ترامب والانتصار عليه.

وبعث بايدن، اليوم الإثنين، أيضًا رسالة إلى الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس، مؤكدًا أنه لا ينوي الانسحاب.

تعليق على الوضع الصحي للرئيس بايدن

يبقى السؤال الرئيسي الذي يثير اهتمام المواطنين والمراقبين على حد سواء: هل يتمتع بايدن باللياقة الذهنية والجسدية اللازمة لقيادة الولايات المتحدة لفترة ولاية جديدة؟ بينما يؤكد البيت الأبيض بشكل متكرر على صحة بايدن واستعداده، تبقى المخاوف قائمة في أذهان البعض.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found