حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:07 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هل تناول اجتماع الحكومة أمس تحريك أسعار البنزين؟.. متحدث الحكومة يوضح

أسعار السولار والبنزين
أسعار السولار والبنزين

متحدث الحكومة.. زيادة أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة ومحدود الدخل سيتحمل جزء بسيط، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تحريك أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة والمواطن محدود الدخل سيتحمل حزء بسيط منها.

وأضاف أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت وسيكون هناك كميات كبيرة لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء، وسيتم الحصول على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.


وأوضح "الحمصانى" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد مساء الأربعاء، أن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، لزيادة الكميات الموجودة من المواد البترولية، مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري، مبينا أن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة.

وأشار إلى أن سيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية المستحقه بالاتفاق بين الجانبين، مؤكدا أن الشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

واستطرد أن هناك سرعة لتنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الكهرباء لزيادة قدرة الشبكة،لافتا إلى نعمل على وقف سرقة الكهرباء ورفع معدلات تحصيل رسوم الكهرباء.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، مؤكدا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

أسعار البنزين اليوم الخميس 11 يوليو

سعر لتر بنزين 80 قيمة: 11 جنيهًا.

- سعر لتر بنزين 92 قيمة: 12.50 جنيه.

- سعر لتر بنزين 95 قيمة: 13.5 جنيه.

- الكيروسين: 10 جنيهات للتر.

أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه العبوة.

توقعات بزيادة في الأسعار الفترة القادمة

وتشير تصريحات رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تدرس زيادة أسعار السولار مرة أخرى في الفترة المقبلة، بهدف تقليل فاتورة دعم الطاقة.

ومن المرجح أن يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة في الأسعار خلال الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن تواجه هذه الزيادة الجديدة في أسعارالسولار رفضًا من قبل بعض المواطنين، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد.

ولكن الحكومة تؤكد على ضرورة هذه الزيادة لترشيد الإنفاق وتحقيق الاستدامة المالية.

وتبذل الحكومة جهودًا لتخفيف عبء الزيادة على المواطنين، من خلال برامج الدعم الاجتماعي وحماية محدودي الدخل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found