حوادث اليوم
الجمعة 23 أغسطس 2024 03:01 مـ 17 صفر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
الداخلية تتصدى لأعمال البلطجة والسرقة بالإكراه: ضيوف علي أ{ض مصر يمارسون السرقة بالأكراة!! ضربات أمنية في 4 محافظات: ضبط عناصر إجرامية متورطة في تجارة المخدرات بكمية كبيرة من الحشيش والشابو أسعار الذهب تركب الصاروخ: ارتفاعات جديدة في مصر وسط توقعات بتقلبات عالمية سقوط ملوك الصنف في بورسعيد: ضبط 6 عناصر إجرامية بكمية كبيرة من المخدرات طفل يتخلص من حياتة في ظروف غامضة داخل منزله بقرية السماينة في نجع حمادي نادية الجندي تتحدى الزمن: إطلالات جريئة ونضارة لافتة في أحدث صورها تشعل الجدل بين المتابعين شاهد اعترافات الابن المتهم بربط والدته في جنزير حديدي بكفر الشيخ: ”كنت خائفًا عليها”!!!! حملة لمكافحة المخدرات تحقق نجاحات في 3 محافظات: ضبط كميات كبيرة من الحشيش والهيروين الأهلي المصري يسعى لحسم صفقة النجم التونسي محمد علي بن رمضان سيدة تدعي قرابتها من المطرب محمد فؤاد وتثير أزمة في مستشفى عين شمس التخصصي ضبط عصابة أجنبية متخصصة في سرقات الإكراه بملعوب عفاريت طالما خلعتي بعد 4 شهوز زواج :زوج يطالب برد 800 ألف جنيه مقدم صداق

تفاصيل جديدة وصادمة حول محاولة اغتيال ترامب وقول بايدن بؤرة الهدف

محاولة اعتيال ترامب
محاولة اعتيال ترامب

بينما تزداد الحقائق والتفاصيل حول محاولة اغتيال ترامب وضوحًا، يبقى المشهد السياسي الأمريكي متوترًا ومعقدًا، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة. تتجه الأنظار إلى ما ستؤول إليه التحقيقات حول محاولة الاغتيال، وإلى التحدي الذي سيخوضه ترامب أمام بايدن في السباق الرئاسي.

مفاجأة مؤكدة أن "مطلق النار على تجمع ترامب تم رصده قبل الهجوم بـ30 دقيقة تقريبًا".

ساعة بعد ساعة، تتكشف حقائق جديدة وتفاصيل مثيرة بشأن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مؤتمر انتخابي بولاية بنسلفانيا يوم السبت الماضي. قناة (دبليو.بي.إكس.آي) المحلية التابعة لشبكة (إن.بي.سي) الأمريكية، فجرت مفاجأة مؤكدة أن "مطلق النار على تجمع ترامب تم رصده قبل الهجوم بـ30 دقيقة تقريبًا".

تفاصيل محاولة الاغتيال التقاط صورة للشخص". وبعد الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، أطلقت أعيرة نارية على التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا.

أكدت القناة أن سلطات إنفاذ القانون رصدت الرجل الذي حاول اغتيال ترامب قبل نحو 30 دقيقة من إطلاق النار. وأوضح التقرير أن "أحد أعضاء وحدة خدمات الطوارئ في مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا لاحظ رجلًا مثيرًا للريبة على سطح بالقرب من التجمع الانتخابي في الساعة 5:45 مساءً، فاتصل بالوحدة والتقط صورة للشخص". وبعد الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، أطلقت أعيرة نارية على التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا.

بايدن والجدل حول استخدام لفظ "بؤرة الهدف"

في سياق آخر، اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن بخطئه بشأن استخدام مصطلح "بؤرة الهدف" في الإشارة إلى ترامب. وقال بايدن، الاثنين، إنه أخطأ في استخدام مصطلح "بؤرة الهدف" في إشارة إلى المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، وفق ما جاء في مقابلة مع شبكة (إن.بي.سي نيوز).

حان الوقت لوضع ترامب في بؤرة الهدف".

وفي تقرير لصحيفة بوليتيكو، قال بايدن للمانحين في مكالمة خاصة قبل عدة أيام من إطلاق النار على ترامب، إنه "حان الوقت لوضع ترامب في بؤرة الهدف". وألقى بعض حلفاء ترامب باللوم على بايدن وغيره من الديمقراطيين في إثارة العداء ضد ترامب، مما زعموا أنه ساهم في إطلاق النار عليه.

ترامب مرشح الجمهوريين

في ظل هذه الأحداث، اختار الحزب الجمهوري رسميًا الرئيس السابق دونالد ترامب كمرشحه الرئاسي لخوض السباق إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقررة في نوفمبر 2024. جاء ذلك في بداية المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، الذي يستمر أربعة أيام.

يتنافس ترامب (78 عامًا) وبايدن (81 عامًا) فيما تظهر استطلاعات الرأي أنها مباراة انتخابية متقاربة

ومن المقرر أن يقبل ترامب رسميًا ترشيح الحزب في خطاب يلقيه يوم الخميس، وسيتحدى الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات المقبلة. ويتنافس ترامب (78 عامًا) وبايدن (81 عامًا) فيما تظهر استطلاعات الرأي أنها مباراة انتخابية متقاربة. ويواصل ترامب الادعاء بأن خسارته عام 2020 أمام بايدن كانت نتيجة عمليات احتيال واسعة النطاق ولم يلتزم بقبول نتائج الانتخابات حال خسارته.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found