حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:00 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بيوتنا اتخربت.. غرق ودمار منازل بسبب انهيار سد بحيرة في البدرشين

انهيار سد
انهيار سد

بيوتنا اتخربت ومفيش حتة نقعد فيها بهذه العبارة عبر ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين تسبب في تدمير منازلهم وأرضهم الزراعية عن حزنهم البالغ بعد فقدوا كل شئ بين عشية وضحاها.

ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين يروون تفاصيل الواقعة


ويروي ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين، بمحافظة الجيزة، تفاصيل مؤثرة في واقعة انهيار سد إحدى البحيرات الخاصة بأحد المزارعين، ما أدى لغرق منازلهم وأراضيهم، والتسبب لهم في خسائر فادحة، تفاصيل مؤثرة بعدما فقدوا كل شيء من أراضي ومياه شديدة أخذت في وجهها كل شئ تقابله.

ويقول ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين، أنهم كانوا يعيشون في امن الله ويزرعون أرضهم وقد اوشكت محاصيلهم على الحصاد، قبل أن يتفاجؤا بتدمير المحاصيل ومساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، والمنازل التي يسكنون بها بسبب اندفاع المياه القوي على إثر انهيار سد بحيرة في البدرشين تعود ملكيتها إلى أحد أصحاب الأراضي الزراعية الذين اقاموها من أجل ري الأرض الخاصة بها دون أن يتخذ أي إجراءات أمان لتجنب وقوع مثل تلك الكارثة.

ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين يكشفون سبب غرق منازلهم وأرضهم

وأشار ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين، إلى أن أحد الأشخاص من أبناء منشأة كاسب، يمتلك مساحة من الأرض تبلغ 600 فدان أنشأ بحيرة خاصة لري الأرض، دون وضع نظام لتصريف المياه، ما أدى إلى امتلاء البحيرة وانهيار السد الخاص بها، وهبوط المياه على منازل المنطقة والأهالي وأراضيهم ومزارعهم، حيث أن ضعف السد لم يتحمل كمية المياه المخزنة في داخل البحيرة مما أدى غلى انهيارها وأخذ كل شئ تقابله المياه أمامها من منازل وأرض زراعية كانوا ينتظرون جنيها وحصادها.

ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين: كل راح في غمضة عين

ولفت ضحايا انهيار سد بحيرة في البدرشين، أنهم فقدوا رزقهم ورزق أسرهم التي تتكون من العديد من الافراد كما خسروا الكثير من المبالغ الأخرى حيث تحتاج الأرض الزراعية إلى مبالغ كثيرة من تقاوي وسماد وري وغيرها ذهب كله في غمضة عين.

وطالب الأهالي بضرورة اتخاذ موقف حاسم اتجاه المتسبب، مشيرين إلى أنهم توجهوا إلى قسم شرطة البدرشين، وحرروا عدة محاضر ضد المزارع المتهم ويدعى س.أ، مرفقة بفيديوهات ترصد آثار الخراب والدمار الذي لحق بالأسر والأهالي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found