حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل رحيل ”الطفل المعجزة” أحمد فرحات بعد صراع مع المرض

احمد فرحات
احمد فرحات

شهدت الساحة الفنية المصرية مساء اليوم الأحد، خبراً حزيناً برحيل الفنان القدير أحمد فرحات عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض. نقل أحمد فرحات إلى العناية المركزة إثر تعرضه لأزمة صحية شديدة، حيث كان يعاني من مضاعفات جلطة دماغية أثرت بشكل كبير على نصف جسده وقدرته على النطق.

وفاة الفنان أحمد فرحات بعد تدهور حالته الصحية - زائد

سبق و أن تعرض أحمد فرحات لجلطة دماغية مفاجئة خلال الفترة الأخيرة، حيث شعر بتدهور حالته الصحية، وقررت أسرته نقله فوراً إلى أحد المستشفيات الكبرى القريبة منه. خضع فرحات لعدة فحوصات كشفت عن إصابته بجلطة دماغية مفاجئة، وأكد الأطباء تحسن حالته الصحية ولكنه مازال يتابع مع الطبيب المعالج. وأوضح فرحات في تصريحات سابقة أنه فوجئ بإصابته بالجلطة التي أثرت بشكل ملحوظ على الجزء الشمالي من جسده وعلى قدرته على النطق.

تفاصيل اللحظات الأخيرة وتدهور صحتة

الممثل المصري أحمد فرحات

أكدت زوجة أحمد فرحات أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير في الأيام الأخيرة، حيث تعرض لكهرباء في المخ مما أدى إلى فقدانه الوعي لفترات قصيرة. ورغم الجهود الطبية المكثفة، إلا أن الفنان القدير لم يستطع مقاومة المرض.

بدأ مسيرته الفنية في عمر الثامنة عندما اكتشفه المخرج الكبير صلاح أبو سيف ومنحه دور الطفل اليتيم "مرزوق" في فيلم "مجرم في إجازة

أحمد فرحات، الذي ولد في 23 يوليو 1950، كان يُعرف بـ"الطفل المعجزة" في السينما المصرية. بدأ مسيرته الفنية في عمر الثامنة عندما اكتشفه المخرج الكبير صلاح أبو سيف ومنحه دور الطفل اليتيم "مرزوق" في فيلم "مجرم في إجازة". حقق فرحات شهرة واسعة بجملته الشهيرة "بابا أنت يا حبيبي" في فيلم "إشاعة حب" أمام النجم الراحل عمر الشريف.

العلاقة الخاصة مع عبدالحليم حافظ

جمعته علاقة استثنائية بالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذي كان دائم النصح والتشجيع له، مما أتاح له الفرصة للمشاركة في العديد من الأعمال الفنية البارزة.

الممثل المصري أحمد فرحات

التفاصيل الخاصة بالجنازة

وأفادت زوجة الفنان الراحل أنه لم يتحدد بعد موعد صلاة الجنازة أو مراسم العزاء، مطالبةً الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

ترك بصمة لا تنسى في قلوب محبيه.

بفقدان أحمد فرحات، تفقد الساحة الفنية واحداً من أبرز نجومها الذين قدموا الكثير للسينما المصرية وتركوا بصمة لا تنسى في قلوب محبيه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found