حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:25 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انقطاع المياه عن بعض مناطق القاهرة لمدة 14 ساعة

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه غدًا في عدد من المناطق لمدة 14 ساعة، وذلك بسبب أعمال تحويل مسار خط الطرد بقطر 1000 مم في رافع الاستثمار، والذي يتعارض مع غرفة الدفع الخاصة بالخطوط الطاردة لمحطة أبو عويقل الجديدة بقطر 1400 مم.

انقطاع المياه عن بعض مناطق القاهرة لمدة 14 ساعة

سيتأثر بانقطاع المياه مناطق: جميع مراحل زهراء مدينة نصر، إسكان الضباط (2000-4000)، إسكان زاهر، جبل الكعبة، مدينة هليوبوليس الجديدة بالحي العاشر، والمرحلتين 5 و6 بمدينة الأمل في مدينة نصر.

كما ستشهد مناطق أخرى ضعفًا في ضغط المياه مثل: المنطقة الأولى والثانية بمدينة الأمل، منطقة الاستثمار بالمقطم، وزهراء المعادي.

سيبدأ انقطاع المياه من الساعة 12 منتصف الليل يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024، وحتى الساعة 2 ظهرًا يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

وناشدت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات بتأمين احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع. كما وفرت الشركة سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، ويمكن طلبها بالاتصال على الخط الساخن 125 أو خدمة الواتساب على الرقم 01206665125.

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا مع مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وجميع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحى ونوابهم، على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير العمل بقطاع مرافق المياه والصرف.

وجاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور أسامة حمدى، مستشار الوزارة لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، ومسئولى وحدة إدارة المشروعات بالوزارة.

وأصدر المهندس شريف الشربيني، حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورؤساء شركاتها التابعة على مستوى الجمهورية، لتنفيذ خطة العمل الموضوعة للفترة المقبلة، بما يضمن التحقيق الأمثل للأهداف الاستراتيجية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بهذا القطاع الحيوى الذى يمس حياة المواطن المصرى بشكل مباشر.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة العمل على تعظيم الموارد المالية والإيرادات الخاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، وإعداد وتنفيذ ومتابعة خطة زيادة الإيرادات من خلال مختلف المصادر (زيادة نسب التحصيل، ولا سيما المتأخرات - التوسع في توفير عدادات المياه الذكية ومسبقة الدفع للعملاء الجدد واستبدال عدادات المياه الموجودة غير العاملة - التوسع في توريد واستخدام أجهزة الـ Hand Held - زيادة توريد سيارات خدمة العملاء المتنقلة - الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج والحماة الناتجة من عملية المعالجة.... إلخ)، وكذا خطة تقليل التكاليف بما لا يؤثر علي جودة تقديم الخدمات للمواطنين لتغطي (تقليل الفواقد من مياه الشرب المنتجة - اتباع المستندات القياسية في التشغيل والصيانة للمرافق القائمة - تعظيم الاستفادة من جميع العناصر البشرية من خلال التدريب التحويلي، وإعادة توزيع العمالة بما يتناسب مع متطلبات العمل - ترشيد استهلاك الطاقة وتنفيذ العديد من المشروعات المرتبطة بتحسين كفاءة المعدات وتوفير الطاقة، ومنها "تركيب وحدات تصحيح معامل القدرة الكهربية في محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، والتوسع في تركيب ألواح الطاقة الشمسية - وشراء وتركيب مغيرات السرعة".... إلخ)، ومراعاة الانضباط الكامل في أعمال التشغيل والصيانة اليومية وفقًا للمعايير القياسية، وعدم تأثير فترات الصيانة على تقديم الخدمة للمواطنين، وتنفيذ ومتابعة أعمال الإحلال والتجديد وتعزيز خطط الشركات وفقًا لتقسيم المناطق (DMZs).

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found