حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:03 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جلسة صلح عرفية بين شقيقين تنتهي بكارثة في البحيرة

جثة
جثة

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة برئاسة اللواء أحمد السكران من ضبط فلاح، على خلفية إطلاقه أعيرة نارية أثناء عقد جلسة عرفية من أجل الصلح بينه وبين شقيقه لوجود خلافات على الميراث بينهما الأمر الذي أدى إلى مصرع المحكم العرفي، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر، وتم ضبط السلاح الناري المستخدم في الواقعة.

تفاصيل الواقعة

وكانت قرية علقام التابعة لدائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة، قد شهدت واقعة مؤسفة، إثر إطلاق فلاح أعيرة نارية خلال عقد جلسة عرفية بينه وبين شقيقه؛ لوجود خلافات على الميراث، الأمر الذي أدى إلى مصرع المحكم العرفي، الذي حضر للإصلاح بينهما، وإصابة آخر، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، حيث قرر المستشار محمد عبد الواحد وكيل النائب العام، برئاسة المستشار حسام أبو شليب المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور التصريح بدفن الجثة عقب عرضها على الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة، مع تكليف إدارة الطب الشرعي بإجراء التحريات اللازمة حيال الواقعة وظروفها وملابساتها وسرعة ضبط مرتكبيها، وكذلك السلاح المستخدم.

بلاغ للشرطة

وكانت البداية عندما تلقى مدير أمن البحيرة إخطارًا من العقيد حاتم السمرى مأمور مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بورود بلاغ من النجدة بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بالأسلحة النارية بدائرة مركز كوم حمادة.

وعلى الفور انتقل المقدم كريم الخولى رئيس مباحث المركز، والرئد عبد الرحيم عمرو معاون المباحث إلى مكان الحادث، وتبين مصرع "بريك. غ" 58 عامًا، وإصابة "حمودة. ح" 40 عامًَا، وتم نقل الجثة بثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كوم حمادة تحت تصرف جهات التحقيق ونقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج.


وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة" ع ال " وذلك على خلفية وقوع خلافات بينه وبين شقيقه، بسبب الميراث، الأمر الذى أدى إلى عقد جلسة عرفية من أجل المساهمة في الصلح بين المتهم وشقيقة، وأثناء عقد جلسة الصلح، قام المتهم بإطلاق أعيرة نارية الأمر الذي أدى إلى إصابة المحكم العرفي الذي تم اختياره للإصلاح بينها، وسقط جثة هامدة.

تم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found