حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:50 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مرافق لمريض يطعن طبيب بسلاح أبيض في مستشفى سوهاج التعليمي

الطبيب معتز عزام
الطبيب معتز عزام

حالة من الذعر شهدها مستشفى سوهاج التعليمي بعد تعدي أحد المرافقين لمريض، على طبيب أثناء تأدية عمله بالطعن بسلاح أبيض في الضهر، مما أدى إلى نزيف حاد للطبيب.

مرافق لمريض يطعن طبيب بسلاح أبيض في مستشفى سوهاج التعليمي

ومن جانبها، أصدرت نقابة الأطباء بسوهاج بيانًا، تدين فيه هذا الحادث المؤسف.

وتابعت نقابة أطباء سوهاج الحادث المؤسف من التعدي الواقع على طبيب، مقيم جراحة عامة بمستشفى سوهاج التعليمي الذي تعرض إلى طعن أسفل الظهر بسلاح أبيض، أثناء قيامه بعمله في نوباتجية السهر، أمس الثلاثاء، من مرافق لأحد الحالات.

وأضافت، أن الطبيب انتقل على إثرها إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي الرعاية الطبية، وانتقل الدكتور نقيب الأطباء بسوهاج، مقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة، إلى المستشفى الجامعي للاطمئنان على الطبيب فور وصوله إليه.

وتم عمل محضر تعدي من خلال إدارة المستشفى التعليمي، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لضمان حفظ حق الطبيب.

وأضاف، أن مجلس نقابة أطباء سوهاج يتابع الإجراءات القانونية، وتم تكليف محامي النقابة بمتابعة التحقيق ونتابع حالة الطبيب المصاب متمنين له الشفاء العاجل.

وفي السياق، قال الدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء في تصريح أن ما حدث جريمة بكل المقاييس فكيف يشعر الطبيب بالأمان داخل المنشآت الطبية.

وطالب بسرعة تغليظ العقوبات القانونية التشريعية في عقوبة التعدي على الأطقم الطبية داخل المستشفيات والمنشآت الطبية حتى يشعر الطبيب بالأمان أثناء تأدية عمله داخل المنشآت الطبية، مطالبًا بأقصى عقوبة لكل من تسول له نفسه أن يهدد طبيب أو أحد الأطقم الطبية أثناء تأدية عمله.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found